اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

محكمة الصلح بالقدس: صلاة اليهود في المسجد الأقصى عمل مشروع

أصدرت محكمة صلح في القدس قراراً يعتبر صلاة اليهود في المسجد الأقصى "عملاً مشروعاً لا يمكن تجريمه" ما دامت تلك الصلوات صامتة.

وقد جاء الحكم الذي أصدرته القاضية "بيلها يهالوم" في إطار رفع أمر المنع عن الحاخام أرييه ليبو الذي أدى مع تلاميذه طقوساً جماعية علنية متكررة في المسجد الأقصى المبارك خلال موسم الأعياد اليهودية شهر أيلول الماضي، وقد أسقطت القاضية عنه قرار المنع من دخول الأقصى وأمرت شرطة بتمكينه من اقتحامه.

والحاخام "أرييه ليبو هو" أمين سر مجلس "السنهدرين الجديد" الذي أسسه مجموعة من حاخامات التيار القومي-الديني بقصد إحياء الهيكل المزعوم وإقامته في مكان الأقصى، وإحياء كامل عباداته التوراتية.



حزب الوفاء والإصلاح: المسجد الأقصى المبارك فوق قرار قضاء الاحتلال



شدّد حزب الوفاء والإصلاح في الداخل الفلسطيني على أن المسجد الأقصى فوق قرار الاحتلال القاضي بالسماح لليهود في أداء صلوات في باحات المسجد الأقصى المبارك.

وكانت محكمة الصلح الإسرائيلية في القدس المحتلة، أقرت أمس الأربعاء، بـ”الحق المحدود” لليهود في أداء صلوات في باحات المسجد الأقصى المبارك، وأمرت شرطة الاحتلال بإلغاء مذكرة الإبعاد الصادرة بحق المتطرف أرييه ليبو لمنعه من زيارة الحرم القدسي بسبب إقامته صلوات صامتة هناك.

وأكد حزب الوفاء والإصلاح في بيان حصل “موطني 48” على نسخه منه، “نستنكر ونرفض بشدة قرار محكمة الصلح الإسرائيلية في القدس المؤيد لصلاة صامتة لليهود في المسجد الأقصى المبارك”.

وأكمل البيان: إن هذا القرار المشؤوم هو بمثابة خطوة تصعيدية في اتجاه فرض أمر واقع جديد سعيًا للوصول إلى بناء هيكل مزعوم على حساب المسرى السليب.

وأضاف: وفق القانون الدولي، فإن إدارة أوقاف القدس وشؤون المسجد الأقصى هي الجهة الوحيدة المخولة بإدارة شؤون المسجد، والقضاء الإسرائيلي الاحتلالي فاقد لأي صلاحية في هذا السياق، لذلك قراراته باطلة من أصلها مضافةً لكل الاقتحامات والاجراءات الاحتلالية بحق مسجدنا، والاحتلال الإسرائيلي وحده يتحمل المسؤولية عن أي تصعيد.

وختم حزب الوفاء والإصلاح بيانه بالقول: سنبقى نؤكد أن المسجد الأقصى بمساحته ال 144 دونمًا هو حق خالص للمسلمين وحدهم، مهما أرغى الاحتلال وأزبد، ولكن هذا الحق يُحفظ بديمومة التواجد في المسجد ممن يستطيعون الوصول إليه، وبالنصرة الحقيقية والفعلية من الدوائر الثلاث، الفلسطينية، العربية والإسلامية.

 


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة