اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

د. سالم بلان للصنارة : أدخلنا للقسم جهازا يمنع تساقط الشعر للمتعالجين بالعلاج الكيماوي خاصة لسرطان الثدي

مع حلول شهر اكتوبر من كل عام ، يتم تسليط الضوء على اهمية الفحوصات لدى جمهور النساء لسرطان الثدي والذي يحمل اسم " اكتوبر زهر".حيث تُظهر معطيات المركز القومي للسرطان في وزارة الصحة أنه يوجد حاليًا 24778 امرأة تعيش في إسرائيل تم تشخيص سرطان الثدي لديهن بين اعوام 2014-2018 وقد تعافين أو ما زلن يواجهن المرض، من بينهن 21831 امراة  تم تشخيصهن بالسرطان المتوغل (invasive) و2758 امرأة مصابات بمرض سرطان  موضعي (in situ).

ويوم امس الخميس  أعلن في مستشفى العائلة المقدسة في مدينة الناصرة عن استيعاب المستشفى  جهازا جديدا لمنع تساقط الشعر لمرضى السرطان الذين يتلقون علاجا كيماويا خاصة جمهور النساء اللواتي يتعالجن لسرطان الثدي.

وفي لقاء خاص بالصنارة وموقع وصحيفة الصنارة-نت مع د. سالم بلان مدير وحدة علاج الامراض السرطانية في مستشفى العائلة المقدسة في مدينة الناصرة قال :" هذا يوم مهم لمرضى السرطان وخاصة الذين اكتشف لديهم سرطان الثدي . نحن في مستشفى العائلة المقدسة اخذنا على عاتقنا قبل حوالي 10 سنوات ان نجهز مركزا لعلاج السرطان وبما ان سرطان الثدي هو اكثر سرطان منتشر ها نحن نضع بصمة على هذا السرطان من خلال توفير افضل الخدمات للرضى  وأفضل العلاجات لهذا المرض في البلاد ، حيث جلبنا افضل الجراحين والطواقم الطبية والاجهزة ، تحت اشراف د. نوعا  إفرات - بن باروخ المصنفة رقم 1 في البلاد بعلاج الاورام السرطانية وهي المسؤولة عن علاج سرطان الثدي في المستشفى".

وأضاف :"ولأن الكثير من النساء بحاجة لعلاج كيماوي ونعلم جميعنا ان له اعراضا جانبية واكثر هذه الاعراض التي تتسبب بمضايقة للمراة هو تساقط الشعر ومن اجل ايجاد حل لمشكلة تساقط الشعر قمنا اليوم  بشراء جهاز يقلل من تساقط الشعر لدى النساء وأيضا الرجال بنسبة حوالي 80% وهذا انجاز تاريخي ،حسب رأيي، لانه لم يكن هنالك حل لمنع تساقط الشعر لمرضى السرطان خاصة أنه واجهتنا حالات لنساء رفضن العلاج الكيماوي خوفا من تساقط الشعر ونساء أخريات تلقين علاجا بنسبة مخففة حتى يحافظن على شعرهن من التساقط لاننا نعلم مدى صعوبة الامر على المرأة حتى ولو ارتدت حجابا او غطت شعرها فانها في المنزل ستكون بدون الغطاء او الحجاب وهذا يؤثر عليها نفسياً ونحن نعلم كم اهمية الجانب النفسي في علاج مرضى السرطان".

 

وقال الدكتور سالم بلان :" تكلفة الجهاز حوالي 35 الف دولار تم جمعها من قبل اهالي مدينة الناصرة بالتعاون مع جمعية اصدقاء مستشفى العائلة المقدسة حتى يكون المستشفى من بين المستشفيات القليلة في شمال البلاد التي تحتوي على هذا الجهاز"".



 

 


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة