اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

هروب 6 سجناء أمنيين من سجن الجلبواع عن طريق نفق - هذا أخر فيديو لهم

تشتبه سلطة السجون الإسرائيلية بأن ستة أسرى فلسطينيين تمكنوا من الفرار من سجن الجلواع قرب بيسان، فجر اليوم الإثنين.

وبحسب سلطة السجون، فإن الأسرى تمكنوا من الفرار عن طريق نفق حفروه. وأضافت سلطة السجون أن هذا تقرير أولي وأنه يجري فحص ظروف الحدث.

وأبلغت سلطة السجون عن فرار الأسرار عند الساعة الرابعة فجرا، وأقامت غرفة قيادة مؤلفة من الشرطة الإسرائيلية وسلطة السجون.

وتنفذ القوات الإسرائيلية عمليات بحث ومطاردة للأسرى. ةنقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن مصدر في منطقة السجن قوله إن "الحديث يدور على ما يبدو عن هروب، وفيما جميع الأسرى أصبحوا بعيدين عن منطقة مرج بن عامر" الذي يقع فيها السجن.

وجاء في بيان مقتضب لمصلحة السجون: "تقرير أولي - اشتباه بهروب 6 أسرى من سجن جلبواع في الشمال. يجري فحص ظروف الحدث".

 

 

 

 جاء في بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربيّ - لواء الّشمال:" إثر بلاغ من مصلحة السجون حوّل هروب 6 سجناء أمنيّين من سجن جلبوع، باشرت قوات كبيرة من الشرطة بالتعاون مع حرس الحدود والجيش بنشاط تفتيش وبالتعاون مع جهاز الأمن العام".
واضاف البيان :" تمّ إخبار ضباط الأمن في البلدات المجاورة حول هروب السجناء وتمّ إقامة حواجز تفتيش على الطرق. في غضون ذلك تمّ إقامة غرفة عمليات مشتركة في المكان ونشر قوات الشرطة في البلدات المحيطة. تشارك في نشاط التفتيش قوات الشرطة الخاصة والكلاب ووحدة المروحيات الشرطية لضمان أمن وسلامة المواطنين". وفق ما جاء في بيان الشرطة

وجاء في بيان مقتضب لمصلحة السجون: "تقرير أولي - اشتباه بهروب 6 أسرى من سجن جلبواع في الشمال. يجري فحص ظروف الحدث".

 

وجاء في بيان من الناطق بلسان الجيش الاسرائيلي :" تساند قوات جيش الدفاع وجهاز الشاباك الشرطة ومصلحة السجون في أعمال التمشيط بحثًا عن السجناء الامنيين الذين فروا من سجن جلبوع في وقت سابق صباح اليوم.
كما تم تخصيص عدة قطع جوية لأعمال استطلاع.
قوات جيش الدفاع منتشرة في منطقة يهودا والسامرة

 

قال الناطق باسم حماس، فوزي برهوم أن تمكن عدد من الاسرى الفلسطينيين في سجون الإحتلال الإسرائيلي من انتزاع حريتهم ، رغم كل الإجراءات والتعقيدات الأمنية ،عمل بطولي شجاع وإنتصار لإرادة وعزيمة اسرانا، وتحديا حقيقيا للمنظومة الأمنية الصهيونية التي يتباهى الإحتلال بأنها الأفضل في العالم.

واكد في تصريح وصل معا "إن هذا الإنتصار الكبير يثبت أن إرادة وعزيمة الفدائي والمقاوم والمجاهد لا يمكن أن تقهر أو تهزم مهما كانت التحديات ،وان الاحتلال لم ولن ينتصر أبداً مهما امتلك من الإمكانات وأسباب القوة ،وأن الصراع من أجل الحرية مع المحتل متواصل وممتد، داخل السجون وخارجها لإنتزاع هذا الحق".

 

 

تعزيز القوات المرابطة في المعابر وخط التماس 

وأوعز وزير الدفاع بيني غانتس بتعزيز القوات المرابطة في المعابر وفي خط التماس، واجراء التحضيرات لإلقاء القبض على الفارين.

بارليف:  إلقاء القبض على الفارين قد يستغرق وقتًا

كما أكد وزير الامن الداخلي عومير بار ليف ان إسرائيل ستلقي القبض على السجناء الفارين ومع ذلك أوضح ان الامر يمكن ان يستغرق أيامًا او أسابيع .  وكشف عن ان احدى السيناريوهات المدروسة هي وصولهم الى المناطق أو الأردن. وقد وصل الوزير بار ليف الى غرفة العمليات بالقرب من سجن جلبوع حيث عقد جلسة مع مفتش الشرطة العام ومفوضة مصلحة السجون كبيتي بيري . وبدورها قالت بيري انه من السابق لأوانه التحديد ما اذا كانوا قد استعانوا بجهات من داخل مصلحة السجون.

  سموتريتش: ظروف الحبس المدللة مكنت السجناء من الفرار

في الحلبة الحزبية قال رئيس الصهيونية المتدينة بتسالئيل سموتريتش ان السجناء الأمنيين لم يكونوا قادرين على الفرار لولا ما وصفه بظروف الحبس المدللة التي يتمتعون بها في السجن الإسرائيلي .

وقال ان تشديد ظروف الحبس كان واجبًا أخلاقيًا، واتضح اليوم انه أيضا واجب أمنيًا. 

وقررت مصلحة السجون توزيع باقي السجون المحبوسين في السجن على زنازين أخرى .

وعلم انه تم قبل سنة نصب منظومة حديثة بكلفة ملايين الشواقل للتشويش على شبكة الاتصالات الخليوية في السجن ولكن لم يتم تشغيلها قط .

ويفيد مراسلنا أن أبرز الفارين هو زكريا زبيدي، المدان بالضلوع في اعتداءات اطلاق نار، اما الخمسة الآخرون فينتمون الى الجهاد الإسلامي وهم الشقيقان محمود ومحمد عريدة ويعقوب قدري وايهم كماجي ومناضل نفيعات . ويخشى انهم تمكنوا من الوصول الى جنين .

 

 

 


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة