اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

نتنياهو يهاجم بينيت على اتفاقه مع بايدن حول إيران: ربطت أيدينا سياسيًا وعسكريًا

هاجم رئيس المعارضة، بنيامين نتنياهو، مساء اليوم الخميس، رئيس الحكومة نفتالي بينيت، على التزامه أمام الرئيس الأمريكي، جو بايدن، بعدم الخروج علنًا ضد الاتفاق النووي مع إيران.
وقال نتنياهو في خطابه أمام الهيئة العامة للكنيست خلال جلسة بحث ميزانية الدولة إن "الأمر الوحيد الذي خرج من اللقاء بين بينيت والرئيس بايدن، هو التزام بينيت بعدم خروج إسرائيل بشكل علني ضد الاتفاق النووي مع إيران" وتابع "خلال سنوات رفضت إعطاء هكذا التزام، كما رفضت الالتزام بسياسة "عدم المفاجآت"، التي قدّمها لبيد فور تشكيل الحكومة".
وادعى نتنياهو خلال كلمته أن الاتفاق النووي مع إيران يشكل خطرًا "وجوديًا" على دولة إسرائيل مضيفًا أنه لولا الخروج ضده طوال الوقت لكان لإيران منذ وقت طويل سلاحًا نوويًا وأنهى "وأنتم، خلال ثمانية أسابيع، ربطتم أيدينا سياسيًا وعسكريًا".
وقال نتنياهو إن حكومة بينيت ارتكبت إهمالًا آخر، يتعلّق بالتعامل مع الوباء وقال "خلال شهرين أوصلتمونا إلى المكان الأسوأ عالميًا- تقريبًا 11 ألف مصاب يوميًا" مدعيًا أن هذا نتيجة لتجاهلهم مطالبه بجلب الجرعة الثالثة من اللقاح والتأخر ب 6 أسابيع لجلبها.
وهاجم نتنياهو ما أسماه "الإهمال الثالث" لحكومة بينيت، والمتعلق بالقضية الفلسطينية وقال إن إسرائيل لم تقصف غزة بعد مقتل قناصها لتواجد بينيت في زيارة في البيت الأبيض وأضاف "لقد قام بمنح أبو مازن نصف مليار شيكل أيضًا ولم يكتف بينيت بعدم الرد فقط".
وادعى نتنياهو أن بينيت يمنح الفلسطينيين هدايا مجانية ويعمل على "إعادتهم لجدول الأعمال العالمي" بالمقابل تفاخر بتجاوزهم "وتحصيل أربع اتفاقيات سلام مع الدول العربية دون منحهم أي هدية تذكر".


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة