اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

بعد البرتغال: ما هي الدول الأخرى التي قد تمنع الإسرائيليين من دخولها؟

قبل أيام قليلة ، أعلن الاتحاد الأوروبي أن إسرائيل لم تعد مدرجة في قائمة الدول الخضراء في الاتحاد ، مما يسمح لكل دولة في الاتحاد أن تقرر بنفسها ما إذا كانت تقيد بأي شكل من الأشكال دخول الإسرائيليين إلى بلادها. بعد ذلك ، أعلنت البرتغال بالأمس أنها لن تسمح للإسرائيليين بدخول البلاد على الإطلاق (المتطعمين والمتعافين). هذا القرار تم وصفه من قبل الجهات المسؤولة في البلاد انه غير عادل، حيث أن هناك دولًا مثل إيطاليا أو جمهورية التشيك تقيد الدخول الخاضع لفحص كورونا سلبي (والذي لم يكن ضروريًا في الماضي) ، ولكن لم تحظر أي دولة دخول المواطنين بشكل كامل مثل البرتغال.

هل من الممكن التنبؤ بالدول الأخرى التي ستتبع خطى البرتغال؟ في كرواتيا ، على سبيل المثال ، زاد العمل وناقض قرار الاتحاد الأوروبي وجادل بأن كل سائح يصل يخضع لاختبارات ويجب أن يقدم شهادة تطعيم، لذلك لا يوجد سبب لتقييد شروط الدخول إلى بلد مدعوم بشكل كبير من قبل السياح.

كما ذُكر ، على الرغم من قرار الاتحاد الأوروبي ، يمكن لكل دولة الآن أن تقرر بنفسها كيفية التعامل مع المسافرين القادمين من إسرائيل إلى الدولة. السيناريو المعقول هو أنه سيكون هناك المزيد من الدول التي ستطلب من الإسرائيليين الخضوع لاختبارات كورونا السلبية عند الوصول أو ستحظر دخول أولئك الذين لم يتم تطعيمهم فقط (مثل إيطاليا).

وفقًا للدكتور عيران كيتر ، الباحث والمستشار السياحي من كلية كينيرت الأكاديمية ، من المحتمل جدًا أن تخلق دول أخرى في أوروبا صعوبات لدخول السياح من إسرائيل. "إن العدد اليومي للأشخاص الذين تم التحقق منهم في إسرائيل مرتفع للغاية مقارنة بحجم السكان ، وهذا يثير مخاوف من أن يكون السائحون من إسرائيل حاملين للفيروس ويجلبون معهم طفرات جديدة. وتكافح الدول الأوروبية للحفاظ على عدد المرضى منخفضون ويمنعون موجة أخرى. "الكثير من السياحة الأوروبية بين البلدان المختلفة ، حيث يذهب حوالي ثلثي الأوروبيين لقضاء عطلة في شهري يوليو وأغسطس أو يخططون للقيام بذلك قريبًا. بالنسبة لدول مثل البرتغال ، حيث تشكل السياحة جزءًا مهمًا من اقتصادها ، يبدو أن جلب السائحين من إسرائيل هو مجرد مخاطرة كبيرة ".

ما هي المعايير التي تؤثر على قرار الدول؟
من المرجح أن تحذو الدول الخمس التي يعتبر فيها وباء كورونا أخطر حالاتها - بلغاريا وإستونيا وفرنسا واليونان وليتوانيا - على خطى البرتغال." على الرغم من كل هذا ، من المهم الحد من هذه التقييمات ، حيث يعتبر قرار منع مواطني دولة ما من دخول أراضي دولة أخرى (عندما يحافظون على علاقات دبلوماسية مناسبة) خطوة متطرفة. القرار النهائي بمنع دخول الإسرائيليين لا يستند فقط إلى الحالة الصحية ولكن أيضًا على الاعتبارات الاقتصادية والاجتماعية والتاريخية. لذلك ، هناك فرصة معقولة في أن تكون البرتغال في النهاية هي الوحيدة التي تطبق منع دخول الإسرائيليين إلى أراضيها ".

 


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة