اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

أنهار سياحية تستقطب هواة المغامرات

في الرحلة السياحية، تستقطب المواقع الطبيعيّة الفئات العمريّة كافة، ومنها الأنهار التي تسمح بالاطلاع على طبيعة البلاد ونشاطاتها، كما تسمح بالمشاركة في المغامرات التي تولّد ذكريات جميلة. في الآتي، بعض الخصائص السياحية لأنهار فيردون بجنوبي فرنسا، ولي بأقصى الجنوب الصيني، ورابا بشمالي السويد، مع وعود للسائحين بقضاء أوقات ممتعة هناك، لا سيما هواة الرياضة منهم.

1- نهر فيردون في فرنسا
يقع نهر فيردون بجنوبي فرنسا، وتحديدًا في منطقة "ألب دي هوت بروفانس"، ويتمتع بمياه فيروزيّة أخّاذة، ويصنّف على لائحة أجمل الأنهار في أوروبا، ويجذب المغامرين لزيارته، لا سيّما متسلقي الصخور، بالإضافة إلى هواة المشي لمسافات طويلة، إذ تتعدّد الدروب المحيطة بـ"فردون" والجديرة بالاكتشاف، المسارات التي ترتفع إلى أكثر من 1500 مسار. التجديف في النهر من عوامل الجذب الشهيرة الأخرى لأنّها توفر مشاهد طبيعيّة بالجملة. إلى ذلك، تكثر النشاطات في النهر، كالقفز بالحبال وركوب الدرّاجات في الجبال والطيران المظلي...
إشارة إلى أن وادي نهر فردون (خانق جورج دو فيردون) يصنّف بأنّه "جوهرة" طبيعيّة في فرنسا؛ يأتي المسافرون من جميع أنحاء العالم إلى هناك للاستمتاع بالموقع ومناظره الطبيعية الجميلة. يبلغ طوله حوالي 25 "كم" وعمقه يصل إلى 700 متر، وقد تشكّل من نهر فيردون. يقطع النهرَ، في مدينتي "كاستيلان" و"موستييه سانت ماري"، واد على عمق 700متر يحيط به حجر الكلس الذي يرتفع لمئات الأمتار. في نهاية الوادي، يتدفق نهر فيردون في بحيرة "سانت كروا" المصطنعة.


2 -نهر لي في الصين

في قوانغشي، وهي مقاطعة في أقصى الجنوب الصيني، يشتهر نهر لي بالمناظر الطبيعية الجميلة التي يمكن الاطلاع عليها في جولة بوساطة القارب. هناك، يعرّف المرشدون السياحيون زائري المكان، على مجموعة منوّعة من الأقسام. ويحلو الاطلاع على طرق الصيد؛ يستخدم الصيادون المحليون طائر الغاق، الذي يغوص في الماء، ويصطاد السمك. تمتدّ الرحلة البحرية إلى 83 كيلومترًا بين قويلين ويانغشو، وتستغرق نحو أربع ساعات إلى خمس منها. إشارة إلى أن قويلين مدينة جديرة بالزيارة، فهي تتضمّن الحدائق.


3- نهر رابا في السويد

صحيحٌ أن طول نهر رابا لا يتجاوز 75 "كلم"، إلّا أنّه يضمّ أماكن رائعة منذ منبعه، وصولًا إلى بحيرة "تجاكتجاجور"، علمًا أن الجزء الأكثر شهرة من النهر هو دلتا Laitaure عند المصب. يتدفّق النهر أيضًا عبر وادي رابا، الذي تحيط به الجبال العالية. الطبيعة البكر والمناظر الطبيعية الرائعة في المنطقة التي يشار إليها باسم "ألاسكا أوروبا" جديرة بالاستكشاف.
إشارة إلى أن النهر هو جزء من "متنزّه ساريك الوطني" الذي يقع في لابلاند بشمالي السويد. يحضن المتنزه 6 من أعلى 13 جبلًا في السويد، وما يقرب من 100 نهر جليدي. علمًا أن دلتا نهر رابا تعدّ واحدة من أكثر المناظر شهرة في أوروبا، وأن الجولة في المتنزه عبارة عن رحلة عبر التاريخ الجيولوجي للسويد.

 


>>> للمزيد من حول العالم اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة