اخر الاخبار
تابعونا

اليوم - آخر كسوف كلي للشمس لعام 2021

تاريخ النشر: 2021-12-04 11:42:37
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

هذه هي أهم الأسئلة والأجوبة للعام الدراسي الجديد - هل سيتعلم أولادكم في المدرسة أو الزوم ؟

العودة إلى المدرسة: سيتم فتح جهاز التعليم في جميع أنحاء إسرائيل غدًا (الأربعاء) ، 1 سبتمبر. بعد خلافات لا حصر لها حول حالة المرض ، اتخذ رئيس الوزراء نفتالي بينيت ومجلس وزراء كورونا قرارات نهائية بشأن مخطط العودة إلى المدارس.

والسؤل هو كيف سيبدأ العام وما هي القيود المطبقة وماذا عن الشارة الخضراء للمعلمين؟

أين ستفتح الفصول غدا؟
سيتم فتح جميع المدارس في البلاد في 1 سبتمبر ، وفقًا لمخطط التعليم الذي قرره مجلس الوزراء بشأن كورونا. يشمل القرار المؤسسات التعليمية في جميع الجهات ، ولا يهم إذا كانت مدينة خضراء أو صفراء أو برتقالية أو حمراء.

كيف سيتم التعليم في الصفوف 1-4 ابتدائي ؟
في الصفوف الدنيا ، يدرس الطلاب كالمعتاد في جميع المدن - بدون كبسولات أو تغييرات أخرى في هيكل الفصل. في حالة تحديد موقع مريض تم التحقق منه ، سيتم إرسال الفصل بأكمله للحجر الصحي. إذا وجد أن الدائرة المرضى بالفيروس اصبحت واسعة النطاق ، فإن الطبقة بأكملها ستدخل في الحجر الصحي. في الحالات الشديدة قد تغلق المدرسة بأكملها.

كيف سيتم تدريسهم في الصفوف 5-7؟

أصدرت وزارة الصحة تعليمات لمدراء المدارس بمحاولة تقليل الاحتكاك بين الطلاب. هذا يعني أنه بناءً على قدرات المدرسة والحكومة المحلية ، من الضروري التأكد من أن الطلاب يدرسون في فصول أصغر. على سبيل المثال ، يمكن لمديري المدارس تطبيق سياسات التعلم في الهواء الطلق ، والتعلم الهجين الذي يتضمن مزيجًا من الالتحاق بالمدرسة والتعلم عن بعد أو تقليل الفصل الدراسي.


كيف سيتم تدريسهم في الصف الثامن الثاني عشر؟

سيعود طلاب المدارس الثانوية في معظم السلطات إلى المدرسة كالمعتاد. في المدن الحمراء ، الفصول الدراسية حيث سيكون عدد الطلاب الذين تلقوا جرعة اللقاح الأولى أقل من 70 ٪ - سوف يدرسون عبر الزوم . اعتبارًا من 1 أكتوبر ، ستدرس الفصول التي يكون فيها عدد الطلاب الذين تلقوا الجرعة الثانية من اللقاح أقل من 70٪ عبر الزوم.
سيتعلم 150.000 طالب من 4500 فصل غدًا من المنزل حيث هناك معدل التطعيم أقل من المطلوب.

 

 

ما هو متوقع في تعليم الطفولة المبكرة؟

سيتم فتح التعليم في مرحلة الطفولة المبكرة كالمعتاد على غرار الصفين الأول والرابع ، وتشعر حقائق الطاقم التعليمي بالقلق وتشعر بأنها تُركت دون حل. في معظم الحالات ، هذه هي المؤسسات التي توظف مدرسين ومساعدين أكبر سنًا ، وهم بطبيعة الحال معرضون لخطر الإصابة بأمراض خطيرة.


تعتبر مهاجع الطفولة المبكرة واحدة من نقاط الضعف الرئيسية في نظام التعليم بشكل عام ، لأن إغلاقها يؤثر على الآباء أكثر من غيرهم ، وسيتعين على أحدهم على الأقل التخلي عن العمل والبقاء في المنزل. قد يؤدي ضعف نشاط مؤسسات تعليم الطفولة المبكرة أيضًا إلى إضعاف النشاط الاقتصادي.

ما هي حالة المرض في نظام التعليم؟

أبلغت وزارة الصحة ، صباح اليوم ، حجر نحو 90 ألف طالب و 4213 معلمًا. 9.9٪ من الاختبارات التي أجريت يوم أمس بين الطلاب جاءت إيجابية. تم تطعيم 24.2٪ من جميع الطلاب ضد الفيروس ولكن ضع في اعتبارك أن معظم الطلاب لا يمكن تطعيمهم بسبب سنهم.

هل يجب على الطلاب ارتداء الكمامة؟

يُطلب من جميع الطلاب في الصفوف من الأول إلى الثاني عشر ارتداء الكمامة طوال اليوم الدراسي في في مبنغى مغلق ، حتى أثناء فترات الراحة. وفقًا للإرشادات العامة لوزارة الصحة ، لا يوجد التزام بالكمامة في الساحات المفتوحة إلا إذا كان التجمع.

كيف يتم إجراء اختبارات المضادات ؟

توزع وزارة التربية والتعليم مجموعات الفحص السريع في المؤسسات التعليمية ومراكز التوزيع التابعة للسلطات المحلية وفق خطة تنشرها الجهات. وفقًا لذلك ، سيتلقى الآباء شرحًا وتعليمات للحضور وإحضارهم من المدرسة (إذا كان طفلك طالبًا في المدرسة) أو من مركز التوزيع الذي حددته السلطة لأطفال رياض الأطفال. يُطلب من جميع الآباء إجراء الاختبار اليوم ، قبل بداية العام غدًا.

في حالة وجود نتيجة إيجابية: يجب أن تذهب مع ابنك / ابنتك لإجراء فحوصات PCR وفقًا لإرشادات وزارة الصحة ، وانتظر في المنزل حتى يتم إرسال النتائج من قبل وزارة الصحة.

في حالة وجود نتيجة سلبية: سيتمكن ابنك / ابنتك من الذهاب إلى المدرسة أو الحضانة. علاوة على ذلك ، سيتمكن الآباء الذين يحملون الشارة الخضراء فقط من مرافقة أطفالهم إلى المؤسسات التعليمية.

وتجدر الإشارة إلى أن إجراء الفحص ليس إلزامياً ، وإنما طلب من وزارة الصحة من أولياء الأمور ، لفتح العام بأمان.

كم مرة سيخضع الأطفال لاختبارات المستضد؟

لا تزال هذه المشكلة غير واضحة ، لكن من المقدر إجراء الاختبار عدة مرات خلال العام الدراسي.

هل هناك اختبارات كافية لجميع الطلاب؟


بالأمس ، كان هناك نقص في مخزون الاختبارات في تل أبيب ورحوفوت وميكفي إسرائيل. اليوم ، تم إرسال حوالي 20000 اختبار إضافي إلى هذه السلطات.

كيف نعرف لون مدينتنا وما هو تأثيرها؟

تنشر وزارة الصحة كل يوم أربعاء قائمة محدثة بخطة إشارات المرور ، بما في ذلك المدن الحمراء. من الناحية العملية ، سيتم اعتبار المدينة المطلية باللون الأحمر من قبل وزارة التعليم اعتبارًا من يوم الأحد بعد ذلك. وفقًا لآخر تحديث من وزارة الصحة ، هذه قائمة المدن الحمراء الصالحة ليوم 1 سبتمبر.

ومن ضمن البلدات المسجدة في المنطقة الحمراء تتواجد 21 بلدة عربية وهي :- ( جلجولية ، فسوطة ، طلعة عارة ، دالية الكرمل ، كفركما ، عبلين ، نحف ، نوف هجليل ، الرملة ، رهط ، الفريديس ، طرعان ، اللد ، بسمة طبعون ، قلنسوة ، كفرياسيف ، ابو جويعد ، عيلبون ، اكسال ، طمرة ، عسفيا).

 

 

 


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة