اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

فحوصات كورونا سريعة من نوع "انتيجين" عشية افتتاح السنة الدراسيّة..اسئلة واجوبة

تناشد وزارة التربية والتعليم اهالي الطلاب بالتعاون وان يكونوا شركاء وجزء من حملة وطنية تهدف إلى افتتاح السنة الدراسيّة بشكل صحّيّ وآمن- حيث شددت في بيان لها بان الاكتشاف المبكّر للمرض المخفيّ سيمنع العدوى، وسيساعد في العودة إلى روتين التعليم الوجاهي بشكل مستمر قدر الإمكان.

ما الهدف من الفحوصات؟

الاكتشاف المبكّر للمرض بين التلاميذ من خلال فحوصات ذاتيّة يجريها الأهل للتلاميذ من جيل 3-16 في البيت، وبذلك يساعدون في تقليص عدد الإصابات في المؤسّسة التعليميّة قبيل افتتاح السنة الدراسيّة. نرى أهمية كبيرة بإجراء الفحص لابنكم/ابنتكم قبل يوم من الوصول إلى المدرسة وتماشيًا مع التعليمات المكتوبة داخل حزمة الفحص، قبل افتتاح السنة الدراسيّة.

كيف يمكن الحصول على الفحوصات الذاتيّة؟

خلال الأيّام القريبة وحتّى 31.8.2021 ستقوم وزارة التربية والتعليم بالتنسيق مع مركز الحكم المحلّي بتوزيع حُزم الفحص السريع من نوع انتيجن في المؤسّسات التعليميّة ومراكز توزيع للسلطات المحليّة وفقًا لخطّة سيتمّ نشرها من قبل السلطات المحليّة. وبناء على ذلك، ستحصلون على شرح وتوجيه للوصول إلى المدرسة وأخذ الفحوصات من المدرسة (إذا كان أولادكم من تلاميذ المدرسة) أو يتبعون لأحد المراكز الّتي حدّدتها السلطة المحليّة لأطفال الروضات. كيف يتمّ إجراء الفحص؟ عليكم إجراء الفحص لأولادكم في البيت، قبل يوم من افتتاح السنة الدراسيّة أي في تاريخ 31.8.21، وفقًا لصفحة التعليمات الموجودة داخل الفحص. أرفقنا صفحة تعليمات للأهل وفيلم إرشاديّ قصير. ماذا تعني النتيجة؟ في حالة وجود نتيجة إيجابيّة: يجب عليك التوجّه مع ابنك/ابنتك لإجراء فحوصات وفقًا لإرشادات وزارة الصحّة، والانتظار في المنزل حتّى يتمّ إرسال نتائج الـمن قبل وزارة الصحّة.PCR في حالة وجود نتيجة سلبيّة: يمكن لابنك/ابنتك الوصول إلى المدرسة أو الروضة. كيف يتمّ التبليغ؟ يتمّ التبليغ من خلال النموذج المرفق مع الفحص. مرفق النموذج هنا أيضًا: مصادقة الأهل على إجراء فحص انتيجين بيتيّ. أسئلة وأجوبة 1. هل التلاميذ الّذين تلقّوا التطعيم أو تعافوا من الكورونا يحتاجون إلى إجراء الفحص السريع؟ نعم، هؤلاء أيضًا يجب أن يجروا الفحص وتقديم نتيجة سلبية، في كلّ الحالات الفحص بمصادقة الأهل. 2. كيف يمكن الحصول على الفحوصات الذاتيّة؟ يتمّ توزيعها للأهل من قِبَل المدرسة (تلاميذ المدرسة) وأماكن التوزيع الّتي حدّدتها السلطة المحليّة لأطفال الروضات. 3. كيف يتمّ إجراء الفحص؟ يتمّ إجراء الفحص من خلال فحوصات خاصّة تمّ فحصها والمصادقة عليها من قبل وزارة الصحّة. (من المهم إجراء الفحص حسب تعليمات المنتج ووفقًا لتعليمات وزارة الصحّة). 4. متى يجب إجراء الفحص؟ يجب إجراء الفحص قبل يوم من افتتاح السنة الدراسيّة أي يوم الثلاثاء 31.8.21.


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة