اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

حداد في النقب | نصب خيمة عزاء للمرحوم النائب سعيد الخرومي

اعلن في مستشفى سوروكا في بئر السبع فجر اليوم عن وفاة النائب سعيد الخرومي من القائمة العربية المؤحدة ابن قرية شقيب السلام عن عمر يناهز تسعة وأربعين عاما اثر تعرضه لنوبة قلبية حادة.

 

 

 

الحركة الاسلامية تنعى سعيد الخرومي

ونعت الحركة الاسلامية الجنوبية المرحوم بالبيان التالي: نعي واحتساب
راضين بقضاء الله تعالى تنعى الحركة الإسلامية في البلاد والقائمة العربية الموحدة، ابنها البار ونائبها المجدّ، الاستاذ سعيد الخرومي إثر تعرضه لأزمة قلبية حادة هذه الليلة.
الاستاذ سعيد الخرومي ابن شقيب السلام وابن النقب وابن مجتمعنا العربي وشعبنا الفلسطيني. أمضى سنين عمره في خدمة قضايا النقب رئيسًا للجنة التوجيهية العليا لعرب النقب، ورئيسًا لمجلس شقيب السلام، ونائبًا عن الحركة الإسلامية والقائمة العربية الموحدة في البرلمان، ورئيسًا للجنة الداخلية في الكنيست.
رحم الله فقيدنا الغالي سعيد وأسكنه فسيح جناته، وعزاؤنا للأهل والعشيرة في النقب ولكل أبناء حركتنا الإسلامية وشعبنا الفلسطيني.

إنا لله وإنا إليه راجعون

الحركة الإسلامية والقائمة العربية الموحدة
اليوم الأربعاء 25/8/2020 وفق 16 محرم 1443

 

لجنة المتابعة العليا تنعى سعيد الخرومي

ونعت لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، إلى عموم جماهيرنا وشعبنا الفلسطيني، عضو لجنة المتابعة، رئيس لجنة التوجيه العليا لعرب النقب، عضو الكنيست سعيد الخرومي، الذي توفي بأزمة قلبية حادة فجر اليوم الأربعاء، بأزمة قلبية حادة، عن عمر ناهز 50 عاما.

وقالت في بيان لها: لقد عرفنا الزميل والنائب سعيد الخرومي، ناشطا مناضلا خدمة لقضايا شعبه، من خلال رئاسته سابقا لمجلس شقيب السلام المحلي، ولسنوات عديدة، رئيسا للجنة التوجيه العليا لعرب النقب، ذراع لجنة المتابعة في النقب، وكان عنوانا للعديد من قضايا النقب. وعرفناه بدماثة خلقه وطيب التعامل مع زملائه والمحيطين به.

رحيل الاخ النائب سعيد الخرومي خسارة فادحة لشعبه ولكل من عرفه وخسارة كبيرة لقضية النقب وحقوق اهله التي تتصدر قضايا جماهيرنا العربية الفلسطينية في البلاد.

رئيس لجنة المتابعة فَقدَ صديقا شخصيا وسندا قويا في عمل لجنة المتابعة وصاحب رأي سديد في العديد من المفاصل التي واجهت شعبنا في السنوات الاخيرة.

تتقدم لجنة المتابعة رئيساً وقيادةً وأعضاء، بأحر التعازي الى عائلة وذوي فقيد المجتمع العربي وفقيد الحركة الإسلامية (الجنوبية) والقائمة العربية الموحدة، راجين من الله أن يتغمد الفقيد في واسع رحمته ويسكنه فسيح جنانه.

 

نبذة عن حياة المرحوم النائب سعيد الخرومي
يذكر أن الأستاذ سعيد خرومي من مواليد 1972 في منطقة شقيب السلام في النقب. درس الابتدائية في مدرسة العزازمة ومن ثم شقيب السلام، ودرس الثانوية في قرية جت المثلث. حصل على اللقب الأول في الفيزياء من الجامعة العبرية في مدينة القدس.

بدأ مشواره بالتدريس في ثانوية شقيب السلام، ثم ما لبث أن انتخب عضوًا في المجلس المحلي عام 2000، وبعدها رئيسًا للمجلس المحلي (2004-2008).

خلال عمله في المجلس المحلي كان عضوًا في المجلس القطري للتخطيط والبناء لمدة عامين، وعضوًا في لجنة التخطيط والبناء للقرى العربية في الجنوب لمدة عشر سنوات (2004-2013).

شغل منصب الأمين العام للقائمة العربية الموحدة ومديرًا لمكتبها السياسي بين الأعوام (2002-2014).

في السنوات الأخيرة أدار لجنة التوجيه العليا لعرب النقب، المظلة السياسية لنضال أهلنا المواطنين العرب في الجنوب. وانتخب لعدة دورات نائبًا في الكنيست عن القائمة العربية الموحدة. وترأس مؤخرًا لجنة الداخلية وحماية البيئة البرلمانية.

 

رئيس الدولة يتسحاق هرتسوغ : صُعقت وتألمت

ونشر رئيس الدولة يتسحاق هرتسوغ على صفحته هلى موقع التواصل الاجتماعي باللغة العربية : صُعقت وتألمت لخبر الرحيل المُفاجئ لصديقي النائب سعيد الخرومي، رئيس لجنة الداخلية في الكنيست وابن النقب البار. لقد كان سعيد في مختلف مناصبه رجلا حكيما وبشوشا وممثلا صادقا للمجتمع البدوي في النقب، أعزي عائلته وأصدقاءه.

 

أخر ما كتب المرحوم على صفحته الخاصة

أنهيت قبل قليل جلسة عمل مع الوزير مائير كوهين المكلف بملف عرب النقب وبمشاركة المديرة العامه للوزاره سيغال موران .
هنالك توافق حول العديد من الملفات الهامه والملحه ، نأمل أن تخرج لحيز التنفيذ قريباً .
 

 

 

 

 


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة