اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

مسؤولون، اهالِ وطلاب من ام الفحم : نتطعم حتى نعود الى مقاعد الدراسة

نظمت بلدية ام الفحم يوم امس السبت ، حملة تطعيم ضد الكورونا لطلاب المدارس من 12 حتى 18 عاماً ، في المركز الجماهيري بالمدينة ، وكنوع تحفيزي من اجل استقطاب الطلاب للتطعيم ، قام المركز الجماهيري بتقديم بطاقة لكل طالب او طالبة يحصل على التطعيم لدخول التزلج على الجليد وايضاً يدخل الى سحب على ثلاثة اجهزة تابليت وثلاثة دراجات هوائية.

وبحديث لمراسل موقع الصنارة نت مع محمد ابو مسعود - موظف في بلدية ام الفحم واحد المشرفين على حملة التطعيم والذي قال :" من اجل العودة بشكل أمن الى مقاعد الدراسة وللإبتعاد عن التعليم عن بعد من خلال "الزوم" ، قمنا بهذه الحملة لتشجيع وتحفيز الطلاب على التطعيم ، وفعلاً النتيجة جيدة جداً ، اكثر من ١٥٠ طالب وطالبة قاموا يوم السبت بالتطعيم وهذا رقم جيد جداً ونتوقع ان يرتفع خاصة وان هنالك طلاب حصلوا على التطعيم في صناديق المرضى خلال العطلة الصيفية وهذا مؤشر جيد بالنسبة لنا اننا نسير على الطريق الصحيح ونتمنى ان يتطعم كافة الطلاب او اكبر عدد منهم على اقل تقدير حتى نعود الى المدارس بشكل كامل".

الطالبة يقين احمد محاميد قالت لمراسل الصنارة نت :" رافقتني والدتي وحصلت على التطعيم ، كان لدي في البداية تخوف من إبرة التطعيم ولكن الامر لم يكن مخيف كما توقعت "وخزة أبرة".
وأضافت :" حصلت على التطعيم حتى اعود الى مقاعد الدراسة ، اشتقت لزميلاتي في مقاعد الدراسة والى معلماتي ، واريد ان تستمر الحياة بدون اغلاقات او اصابات بفيروس الكورونا ونستمر بالعيش كالسابق ونسافر ونلهو ونتنزه".

الطالبة دانا محاجنة قالت لمراسل الصنارة نت :" اليوم حصلت على اللقاح الاول من تطعيم الكورونا وانا سعيدة للغاية بأنني تحصنت ضد المرض ، واتمنى ان كافة زميلاتي في المدرسة والصف قد تطعمن حتى نعود جميعاً مع بداية الشهر القادم الى مقاعد الدراسة وندرس ونستمتع بعام دراسي جديد بعيد كل البعد عن "الزوم".

الاب مصطفى درباشة والد لطالبين قال لمراسل الصنارة نت :" ابنتي حصلت على اللقاح اما ابني الذي يبلغ من العمر 11 عاما و 10 اشهر لم يسمح له بالتطعيم ، وسؤالي هنا انه لماذا لا يكون التطعيم لكل طالب من الصف السادس وما فوق دون تحديد الفئة العمرية ، لاننا بعد شهرين سنعود لنطعمه من جديد ".
وأضاف الاب :" انا ادعم مشروع تطعيم الاولاد ليس فقط من اجل العودة الى المدارس ولكن من اجل الحفاظ على سلامتهم وصحتهم وحينما يكون كافة افراد العائلة قد حصلوا على التطعيم يكونوا محصنين من المرض بشكل كبير".

 

 

 

مصطفى درباشة

دانيا محاجنة

يقين احمد محاميد

 

محمد ابو مسعود

 

 

 

 


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة