اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

رئيس بلدية ام الفحم :تطعموا حتى نفتتح السنة الدراسية دون معوّقات

على أعتاب افتتاح السنة الدراسية الجديدة، ومع عودة الموجة الرابعة من فيروس كورونا، ووصول عدد الإصابات الفعلية في بلدنا لأكثر من 100 حالة نشطة، اعادت البلدية عمل الطاقم المهني البلدي الخاص بالكورونا بالتعاون مع وزارة الصحة والجبهة الداخلية ونجمة داود، بهدف الحدّ من انتشار الفيروس وإعادة بلدنا خضراء كما كانت سابقًا.
فقد تم تنظيم محطات فحص للكشف عن الكورونا في بلدنا وبشكل شبه يومي وبساعات عمل مرنة، سواء محطات فحص تابعة للعيادات المختلفة او محطات الجبهة الداخلية او نجمة داود.
ثم ها نحن أيضا نعمل على تشجيع وتحفيز التطعيم لرفع نسبة المتطعمين أيضا في بلدنا، وخاصة لجيل الطلاب والشباب، ومن ذلك محطة التطعيم التي ستفتتح غدًا السبت 21.8.2021 من الساعة الثانية عشرة ظهرًا وحتى الساعة السادسة مساءً، في مبنى المركز الجماهيري، وكل من يحضر للتطعيم سيحصل على بطاقة دخول لفعالية تزلج على الجليد في القاعة الرياضية نهاية الأسبوع القادم، بالإضافة إلى الدخول على السحب للحصول على جوائز ثمينة وقيّمة، منها دراجات هوائية وحواسيب لوحية ذكية.
واستمرارًا لذلك وحتى نغطي كافة الأجيال ونحفظهم أيضا من العدوى والإصابة، فإننا سنباشر الأسبوع القادم، وتحديدًا يوم الاثنين الموافق 23.8.2021 وحتى يوم الخميس القادم الموافق 2.9.2021 (باستثناء أيام جمعة وسبت) سنبدأ بعملية إجراء فحوصات مخبرية مصليّة (בדיקות סירולוגיות) للكشف عن معدل الأجسام المضادة (נוגדנים) لدى الأطفال والأولاد من جيل 3 – 12 سنة، حيث سيتم وضع أربع محطات فحص موزعة على الحارات الأربع في أربع مدارس، بالشراكة والتعاون مع إدارات المدارس ولجنة أولياء أمور الطلاب المحلية والجبهة الداخلية، حتى يتسنى لجميع الأهالي إحضار أولادهم وعمل الفحوصات والتأكد من نسبة ومعدل الأجسام المضادة لدى كل طفل، وسيحصل الطفل على شهادة خضراء (תו ירוק) في حال تبين ارتفاع بنسبة الأجسام المضادة لديه، وفي حال كانت منخفضة سيتم تنظيم محطات الفحوصات السريعة خلال الأيام القادمة، حيث سنفتتح محطات فحص سريعة يوميًا تعمل في ساعات المساء حتى منتصف الليل.
نأمل منكم يا أهلنا أن تتجاوبوا مع التعليمات وأن تساعدونا في فتح المدارس في بلدنا من خلال زيادة نسبة التطعيمات للطلاب من جيل 12 – 18 عامًا وإجراء الفحوصات المصليّة لجيل 3-12 عامًا. (سيتم إصدار بيان رسمي حول مواعيد وأماكن الفحوصات).

مركز الخدمات والطوارئ: أرقام ومعطيات وخدمات

وضعت بلدية ام الفحم المواطن في مركز اهتماماتها كجزءٍ من رؤيتها لتحسين الخدمات المقدمة له والتواصل المباشر معه، ومن أجل تحقيق هذا الهدف تم تطوير مركز الخدمات والطوارئ البلدي ونقله إلى مبنى البلدية الرئيس. مركز الطوارئ والخدمات البلدي بنقلته الحديثة وتدعيمه وتعزيزه بعدد من الموظفين، أدى الى تغيير ثقافة الخدمات المقدمة للمواطن والعمل على تحسين مستوى هذه الخدمات.
ومن مميزات المركز الآن أنه متاح لجميع المواطنين هاتفيًا من الساعة 8:00 صباحًا وحتى الساعة 22:00 مساءً على مدار أيام الأسبوع. كما أن المركزَ اليوم متعدد القنوات لتواصل الجمهور، ويمكن للمواطن التوجه عبر أحد الوسائط التالية: هاتف مختصر 8701*، تطبيق بلدي my city plus، الموقع البلدي، البريد الالكتروني [email protected] . هذا بالإضافة إلى توثيق وحفظ التوجهات في منظومة معلوماتية لإدارة التوجهات المسماة c.r.m. كذلك الأمر الرد السريع على جميع الاتصالات من قبل المواطنين وحفظ المكالمات الصوتية لتحسين الخدمة والمتابعة والرقابة الذاتية، ومتابعة معالجة التوجهات أمام مديري الأقسام المختلفة في البلدية. كما أنّ كلّ توجّه يتبعه إرسال رسالة هاتفيّة نصيّة للمتوجه بشكل فوري تشمل رقم التوجه.
وللمقارنة فقط فإنّ عددَ التوجهات في العام 2020 وصل إلى 3573 توجهًا. بينما وصل عدد التوجهات في العام الجاري 2021 حتى نهاية شهر حزيران الأخير إلى 7674 توجهًا. أي ارتفاع بنسبة 46% عن العام الذي سبقه. وفيما يخص معالجة التوجهات فقد وصل عدد التوجهات التي تم معالجتها هذه السنة 2021 إلى 6655 توجهًا، ما نسبته 86.8% من مجمل التوجهات العامة حتى شهر 6/2021. بينما عدد التوجهات التي لم يتم علاجها هذه السنة هو 1019 توجهًا، ما نسبته 13.2% من مجمل التوجهات حتى 06/2021. وفي ذات الوقت سيتم استخلاص العبر من التوجهات التي لم يتم معالجتها.
أما فيما يخص عدد التوجهات بحسب أقسام البلدية المختلفة فكانت كالآتي: قسم تحسين ملامح المدينة: 1875 توجهًا. قسم الهندسة: 664 توجهًا. الصحة – كورونا: 4407 توجهات. جناح المعارف: 253 توجهًا. باقي الأقسام: 475 توجهًا.
هذه الأرقام والمعطيات تؤكد اننا سائرون في الطريق الصحيح نحو خلق ثقافة ومأسسة لعمل الطوارئ البلدي، والعلاقة المتبادلة بين المواطن والسلطة المحلية، سواء في القضايا والهموم اليومية العادية التي تشغل بال المواطن من نظافة او صرف صحي او إضاءة شارع وغيرها، او في حالات الطوارئ التي ممكن أن تحصل مثل جائحة كورونا، فيضانات، حريق كبير، حرب، هزة أرضية وغيرها من الأمور التي متوقع أن تحصل، عافانا الله وإياكم وحفظ بلدنا ام الفحم.

تهنئة لمدارسنا الثانوية

استبشرنا أول أمس الأربعاء بفوز أربع مدارس ثانوية فحماوية بجائزة وزارة المعارف للمدارس المتميزة للعام 2021، هي مدارس الأهلية، خديجة، التسامح ودار الحكمة، وهي فرصة أن نتوجه بها بالمباركة والتهنئة العطرة لأهلنا عامة وللهيئات التدريسية والإدارات والطلاب في هذه المدارس، مع ثقتنا الكاملة بالمدارس الثانوية الأخرى في بلدنا ونجاحها، والخير لقدام – كما يقولون – في الأيام القادمة فهناك من البشارات الأخرى والمفرحة بما يخص طلابنا ومدارسنا.
وفي سياق آخر ومن باب ذكر الخير في بلدنا، فقد تم هذا الأسبوع تكريم السيد عبد الله كساب محاميد بعد خروجه للتقاعد في عمله كسائق سيارة اسعاف ومسعف بعد 30 عامًا قضاها في جمعية "عيزر لتسيون" الخيرية. سفراؤنا الفحماويون الخيّرون في كل مكان.


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة