اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

الجرعة الثالثة من تطعيم الكورونا: حماية أكبر بـ2.5 مرة

أظهرت المعطيات الصادرة عن وزارة الصحة الإسرائيلية أن الأشخاص الذين تلقوا التطعيم بجرعة ثالثة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد، باتوا يحظون بحماية أكبر بـ2.5 مرة من أولئك الذين تلقوا جرعتين فقط.

وجاء ذلك بحسب المعطيات الأولية المتوفرة لدى وزارة الصحة، بعد 16 يوما من انطلاق حملة التطعيم بالجرعة المعززة. وبيّنت المعطيات أن الحماية ضد كورونا تصبح أكبر بـ2.5 مرة، بعد سبعة أيام من تلقي التطعيم بالجرعة الثالثة.

وتساءلت هيئة البث الإسرائيلية ("كان 11") - التي أوردت هذه المعطيات - عن كيفية تأثير الإقبال على حملة التطعيم بالجرعة الثالثة، على الحالة الوبائية الآخذة بالتفاقم وسط تسجيل أرقام مرتفعة لحصيلة الإصابات والوفيات اليومية بكورونا.

وقالت القناة، نقلا عن مختصين في جهاز الصحة، إن الإجابة عن هذا السؤال لن تُعرف إلا في غضون أسبوع تقريبًا؛ وذكرت أن التقديرات تشير إلى أن نجاح الجرعة الثالثة في تقليص نسب الاعتلال، يعني بالضرورة أنها ستمنع أو تقلل نسبة الإصابات بحالة خطيرة، "ولكن من غير المعروف إلى أي مدى".

ولفتت إلى إمكانية توسيع حملة التطعيم بالجرعة الثالثة لتشمل الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 40 عامًا.

وأعلنت الحكومة الإسرائيلية "تجاوز عتبة المليون متطعم بالجرعة الثالثة"، وذلك بعد مرور نحو أسبوعين على إطلاق الحملة.

وأوضحت أن "أكثر من نصف المواطنين القابلين للتطعيم (حوالي 1.9 مليون مواطن من البالغين 50 عاما وما فوق الذين مرت خمسة أشهر على تلقيهم الجرعة الثانية)" تلقوا الجرعة الثالثة.

ونقل بيان الحكومة عن رئيسها، نفتالي بينيت: "وصلنا إلى مليون مواطن تحملوا مسؤولية أنفسهم ومحيطهم وتطعموا بالجرعة الثالثة. هذه هي معطيات رائعة وإنجاز كبير ولكن لا يزال أمامنا الكثير من العمل".

وأضاف أن "مئات الآلاف من المواطنين يفهمون أن قرارنا بمنح الجرعة الثالثة هو أمر الساعة. المواطنون الإسرائيليون هم الأوائل في العالم الذين يتلقون الجرعة الثالثة وهذا ليس بديهيا. هكذا فقط سنحافظ على الصحة وعلى الرزق. وكل من لم يتطعم بعد يجب أن يذهب الآن لتلقي التطيعم".

من جانبه، قال وزير الصحة، نيتسان هوروفيتس، إن "التطعيم يشكل أفضل وسيلة في حوزتنا لمكافحة متحورة دلتا وللحفاظ على الصحة وعلى الاقتصاد وعلى مجرى الحياة الطبيعية في إسرائيل".

وتابع "عملنا على الحصول على مخزون كاف من اللقاحات لصالح كل من يستطيع تلقي التطعيم. هذا هو الوقت المناسب لاستخدامه".

واعتبر أن "تطعيم مليون مواطن بالجرعة الثالثة خلال أسبوعين يشكل إنجازا جميلا جدا ولكن هذا لا يكفي. فقط لو واصلنا تطعيم المواطنين بالجرعة الثالثة بوتيرة عالية سنجتاز الأزمة بدون التوصل إلى فرض الاغلاق".


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة