اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

"التحالف العكي" تنسحب من الائتلاف في بلدية عكا

أعلنت قائمة "التحالف العكي" بعضويها، بولس نحاس وحسين أسدي، الانسحاب من الائتلاف في بلدية عكا برئاسة شمعون لانكري، اليوم الإثنين.

وأكدت أنه "نعلن بهذا استقالتنا من الائتلاف البلدي، وسنكون معارضة عينية بناءة ومهنية. لقد فقدنا الثقة بالرئيس وائتلافه ومن نقضه للوعود والعهود، وصارت المماطلة نهج وأسلوب عمل. لن ننتظر ليوم الخميس، لأننا على ثقة أن إرضاء المتطرفين اليهود أهم من الإيفاء بالوعود وتطبيق القانون، إرضاء قلة حاقدة متطرفة أهم من كل العرب عند لانكري".

وجاء في بيان قائمة التحالف العكي أن "بلدية عكا وائتلافها البلدي الذي كنا جزءًا منه قام بإجراءات غريبة عجيبة لمنع الزائرين الداعمين لمدينة عكا، بحجج مختلفة وبتحرير مخالفات عشوائية انتقامية، كل ذلك من منطلقات عنصرية مقيتة محضة وتجاوبا وانسجاما مع دعوة اليهود المتطرفين إلى حصار عكا اقتصاديا وتجاريا".

وأوضحت "البلدية التي يجب عليها حماية المواطنين عربا ويهودا، صارت جزءًا من جوقة المتطرفين قولا وفعلا، إذ أقامت والشرطة حواجز في مدخل المدينة لمنع الزوار العرب من الدخول إلى المدينة بالإضافة إلى إقامة سياج تتحكم من خلاله بالمستجمين في شاطئ ’أرغمان’ بحجج كورونا والتطعيم".

وتابع البيان "على إثر ذلك أصدرنا موقفا واضحا من السياج ومنع الزوار من دخول المدينة، وأعربنا عن رفضنا لذلك جملة وتفصيلا وأوصينا عضوا البلدية بالاستقالة من الائتلاف البلدي، وفي أعقاب ذلك تراجع رئيس البلدية ووعد بإزالة السياج، لكنه مرة أخرى يخادع ويخلف بالتزامه بوعوده ولم يزل السياج بادعاء أن ذلك يستدعي قرار لإدارة البلدية التي ستجتمع يوم الخميس".

وختمت التحالف العكي بيانها "استقلنا من الائتلاف ونحن الآن المعارضة الوحيدة في المجلس البلدي، وسنكون كما وعدناكم وعهدتمونا الدرع الحامي لكرامتنا القومية والمدافع عن حقوقنا المدنية".


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة