اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

ألمانيا تضيف إسرائيل إلى قائمة البلدان عالية الخطورة جراء كورونا

"إذا كان عليك السفر إلى إسرائيل والضفة الغربية وقطاع غزة، فتأكد من تلقيك التطعيم بالكامل قبل السفر"

قال معهد روبرت كوخ للأمراض المعدية، اليوم الجمعة، إن الحكومة الألمانية رفعت إسرائيل وتركيا والولايات المتحدة إلى مستوى خطر الإصابة بوباء كورونا، واشترطت فرض الحجر الصحي لمدة خمسة أيام على الأقل للوافدين الذين لم يتم تلقيحهم.

وذكرت مجموعة "فونكه" الإعلامية، نقلا عن مصادر حكومية أن الحكومة الألمانية أن التحذير يشمل أيضا جمهورية الجبل الأسود وفيتنام، بينما تم خفض مستوى الخطورة بالنسبة للبرتغال ولم تعد منطقة عالية المخاطر باستثناء لشبونة ومنطقة الغرب، بحسب ما أوردته وكالة رويترز.

وستدخل القرار حيز التنفيذ الأحد الوشيك، باستثناء حالة تركيا، حيث ستدخل حيز التنفيذ ليلة الثلاثاء نظرًا للعدد الكبير من الأشخاص في ألمانيا من أصول تركية.

ويجب على المسافرين من البلدان عالية الخطورة الدخول في الحجر الصحي لمدة عشرة أيام ما لم يتمكنوا من إظهار دليل على التطعيم أو الشفاء من الوباء ويمكن إنهاء الحجر الصحي الذاتي بعد خمسة أيام على الأقل باختبار سلبي.

رفعت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها مؤخرًا مستوى تنبيه السفر الخاص بوباء كورونا لإسرائيل إلى أعلى مستوى تحذير من المخاطر عند المستوى الرابع. وقال المركز على موقع الإلكتروني تجنب السفر إلى إسرائيل والضفة الغربية وغزة، "إذا كان عليك السفر إلى إسرائيل والضفة الغربية وقطاع غزة، فتأكد من تلقيك التطعيم بالكامل قبل السفر"

وتتعامل إسرائيل منذ أواخر يونيو / حزيران مع تفشي المتغير"دلتا" الشديد العدوى الذي أدى إلى زيادة الإصابات على الرغم من برنامج التطعيم الذي سجل رقماً قياسياً.

 


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة