اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

طلاب يتحدثون للصنارة نت | مع أو ضد توجهات وزارة المعارف للعام الدراسي الجديد ؟

بعد قرار الحكومة على افتتاح العام الدراسي الجديد 2021 / 2022 ، مع إجراءات صحية للطلاب والتي تهدف لعدم إنتقال العدوى بين صفوف الطلاب في المدارس . حيث تم الإتفاق على إجراء فحوصات سيرولوجية ( الأمصال) للطلاب الذين أصيبوا بالكورونا وتعافوا منه الأمر الذي يمنحهم الإعفاء من الحجر الصحي ، وفحوصات سريعة لتجديد وكشف الكورونا قبل العام الدراسي بـِ 48 ساعه ، ونموذج " الصف الأخضر" الذي ينص على أن أي صف دراسي داخله طالب مصاب بالكورونا يجري كافة الطلاب فحوصات ومن يتضح أنه إيجابي يدخل الحجر الصحي ومن تكون نتيجته سلبية يعود للتعليم ويجري فحوصات يومية على مدار 7 أيام.

هذا والتقى مراسل موقع وصحيفة الصنارة مع طلاب مرحلة إعدادية وثانوية للحديث عن استعدادهم للعام الدراسي الجديد بالتعليمات الجديدة لوزارة الصحة ووزارة المعارف.

الطالبة ريما اغبارية مترفعة للصف الحادي عشر قالت :" لدي تخوف وقلق وتوتر ممزوجة مع فرحة وسعادة مع اقتراب العودة من الدراسة ولكن من الجانب النفسي نحن غير جاهزين بسبب عودة الاصابات بفيروس الكورونا في البلاد بشكل تصاعدي وسريع ونخشى من عودة التعليم عن بعد من جديد " الزوم" ".

وأضافت :" إذا عدنا للتعليم ن بعد من الممكن ان لا نستطيع التأقلم لأن العام الماضي من خلال التعليم عن بعد كان صعب للغاية وكان هذا التعليم عن بعد هو العائق للوصول الى هدفنا".

وأردفت قائلة :" بالنسبة لمخطط وزارتي المعارف الصحة حول فحوصات الكورونا ، هنالك تخوف من هذا المخطط ولكن يجب علينا جميعاً الالتزام بالتعليمات بارتداء الكمامات والتعقيم ولكن من جانب آخر من الممكن ان تكون هذه الخطة أفضل من التعليم عن بعد ، بكل الأحوال سنعيش هذه التجربة ونحكم عليها حين نجربها".


الطالب محمود مجدي مترفع للصف الحادي عشر قال :"  المعنويات مرتفعة رغم كل الظروف ، لأن هناك اشتياق زملائي وطلابي بالرغم ان العام الدراسي الماضي كان عن طريق التعليم عن بعد " الزوم" ، بالنسبة الي ان اخذ الموضوع من الشق الإيجابي وهو أن تدرس عن بعد خيراً من لا شيء".

 

وأضاف :" بالرغم من بعض المشاكل التي واجهتنا من خلال التعليم عن بعد ولكن الاهم هو ان نحصل على المادة ، وبالنسبة لاقتراح وزارتي المعارف والصحة من فحوصات الكورونا السريعة ، نوعاً ما لدي تخوف من هذه التجربة ولكنني افضلها بكل تاكيد لان التعليم على مقاعد الدراسة أفضل من التعليم عن بعد ".

 

الطالب حازم خالد مترفع للصف الحادي عشر قال :" فحوصات الكورونا السريعة التي اقترحتها وزارتي المعارف والصحة افضل من التعليم عن بعد رغم المخاطر ان يكون احد طلاب الصف مريض بالكورونا ولكن يجب المجازفة والتجربة والالتزام في تعليمات وزارة الصحة ايضاً لأننا في نهاية المطاف يجب أن نتعايش مع هذه الجائحة التي حلت علينا ولا نعلم متى ستنتهي ولكن يجب على كل شخص منا ان يأخذ بالأسباب ويرتدي الكمامة ويعقم نفسه بأستمرار حتى لا ينقل العدوى لغيره".

 

الطالبة نور حسام واكد مترفعة للصف التاسع الإعدادي قالت :"  العام الدراسي الماضي كان معظمه التعليم عن بعد " الزوم" الذي لم يكن ناجح بشكل كافي حسب رأيي وعليه فأنا افضل فحوصات الكورونا المستمرة والسريعة لطلاب المدارس على ان نجلس في بيوتنا ونتوجه للتعلم عن بعد وفي النهاية لا نستفيد بشكل كافي كون الزوم ليس الطريقة الفعالة و المريحة للطلاب خاصة لأجيال شابة وصغيرة مثلنا التي بحاجة لأن تتواجد على مقعد الدراسة حتى تستطيع التركيز اكثر في الحصة التدريسية".

 

 


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة