اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

بلدية الناصرة تقرر تحرير مخالفات لكل من يرمي مخلفات البناء والأثاث والاوساخ على قارعة الطريق

عممت بلدية الناصرة بيان جاء به :"تعاني مدينة الناصرة منذ فترة من ظاهرة رمي مخلفات البناء والأثاث "الرابش" واغصان الشجر على قارعة الطريق والأرصفة الأمر الذي يمس ويضايق المارة ويبعث النفور وعدم الارتياح لكافة المواطنين.
وهناك من يقوم برمي اللحوم والعظم في الحاويات المنتشرة في كل الأحياء وهذه المخلفات سرعان ما يصدر عنها روائح كريهة تنفر الناس وتضايقهم في بيوتهم.
عدا عن رمي الكرتون لاصحاب المصالح قرب الحاويات حيث تبقى لمدة طويلة كون سيارات جمع النفايات لا تقوم بأخذ الكرتون من الشوارع وليس من المفروض عليها ذلك.
وعليه ونتيجة الشكاوي المستمرة في هذا الصدد من العديد من المواطنين بشكل يومي قررت ادارة البلدية ورئيسها السيد علي سلّام ومن منطلق الغيرة على سلامة المواطنين ومنع ما يعكر صفو حياتهم في احيائهم ما يلي:
سقوم وحدة المفتشين في قسم الصحة في البلدية بأصدار مخالفات تمَّ تحضيرها لردع المخالفين في مثل هذه الامور تبدأ بمبلغ 700 شيكل وتصل الى حد 8000 شيكل الأمر الذي لا نريده ولكن سنكون مضطرين الى اتباعه منذ اليوم 2021/08/05 .
وعليه نود من خلال هذا البيان تقديم لائحة تشمل عمل " الكباش" في الاحياء والذي سيقوم بجمع مخلفات البيوت من اثاث, واغصان. وأجهزة الخ... وهو كالتالي:
الاحد والاربعاء: الحي الشرقي, خلة الدير, الاسبنيولي , الميدان .
الاثنين والخميس: الصفافرة , الورود, البشارة, كرم الصاحب, ام قبي .
الثلاثاء والجمعة: بئر الامير , الفاخورة, جبل الدولة, حي المطران, كفار هحورش, شيكون العرب.
والسبت يعمل حسب الحاجة وحسب تعليمات من قسم الصحة وكذلك نطلب من اصحاب المصالح واصحاب الملاحم بما يتعلق بالكراتين ومخلفات اللحوم التوجه بالكراتين الى مكب النفايات حيث هناك ماكنه احضرتها البلدية لهذا الغرض تعمل من يوم الاثنين حتى الجمعة من الساعة الثامنة صباحاً حتى الثالثة بعد الظهر .
وعلى اصحاب الملاحم احضار مخلفات اللحوم الى حاوية في المسلخ البلدي من الاثنين حتى الجمعة ساعات بين الثامنة صباحاً حتى الثالثة بعد الظهر.
ويؤكد رئيس بلدية الناصرة السيد علي سلّام ان هذه الاجراءات تأتي لكي نحافظ على المدينة نظيفة, آمنه, يلتزم مواطنيها بالتعليمات التي من شأنها حمايتهم محافظين جميعاً على جمال المدينة , وصد أي ظاهرة غير صحية تعكر عليهم حياتهم اليومية.
لسنا نبغي من ذلك جباية اموال اضافية ولكن الغرض معاقبة كل من لا يحترم القوانين والتعليمات التي تحافظ على بيئة نظيفة وعيش آمن.
مفتشي قسم الصحة بدأوا عملهم بهذا الصدد وعلينا اتباع هذه التعليمات التي ننشرها عبر هذا البيان.

 


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة