اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

اهالِ من سخنين يشكون ظاهرة سرقة البيوت - رئيس البلدية : نقوم بدوريات حراسة ليلية


تشهد مدينة سخنين في الأونة الاخيرة ، ظاهرة سرقة البيوت ، حيث علم مراسل موقع الصنارة نت من مصادر مطلعة أن أكثر من 10 بيوت تعرضت للسرقة في المدينة بالشهر الاخير.
حيث يقوم اللصوص بإقتحام البيوت عندما يخرج أصحابها منها ، ويقومون بسرقة كل ما هو نفيس وثمين من مجوهرات وأموال نقدية.

وقال أحد المواطنين ( الاسم محفوظ لدى هيئة التحرير) الذي تعرض منزله للسرقة في الشهر الاخير :" خرجت انا وعائلتي من المنزل بساعات المساء ، وحين غادرنا المنزل أقتحم اللصوص لمنزلنا من النافذة الخلفية للمنزل ، وهذا يدل على أن من يقوم بعمليات السرقة هذه هي عصابة منظمة تقوم بمراقبة العائلات ، (على حد قول المواطن ) ، وقاموا بالعبث بأغراض المنزل وسرقوا مجوهرات ثمينة ومبلغ كبير من المال كان موجود داخل المنزل".

وأضاف المواطن :" أخبرت الشرطة على الفور بالحادثة ولكن حتى اليوم هذا لم يجري أي تقدم بمجريات التحقيق ، وهذا الأمر يقلقني للغاية لأن اليوم المواطنين باتوا يخافون الخروج من منازلهم بسبب ظاهرة سرقة البيوت ، هنالك أقارب لي بعد ان سرق منزلي وعدة منازل في المدينة باتوا يضعون المجوهرات والأموال التي بحوزتهم لدى عائلات اخرى متواجدة في المنزل خوفاً من إقتحام البيوت من قبل عصابة سرقة البيوت وسرقة "تحويشة العمر" كما حصل معي.

وأردف المواطن حديثه للصنارة :" تحدث مع رئيس البلدية د.صفوت أبو ريا للإطلاع على ما حصل معي وأكد ان البلدية بتواصل مستمر مع الجهات المسؤولة لمتابعة القضية ولكن كما ذكرت أعلاه لم أرى أي تقدم بقضيتي على الصعيد الشخصي وما زال حديث الشارع السخنيني هو ظاهرة سرقة البيوت".

تعقيب الشرطة

هذا وتوجه مراسل موقع الصنارة نت الى الناطق بلسان الشرطة في الوسط العربي وسيم بدر والذي قال :" الموضوع قيد المعالجة".


تعقيب بلدية سخنين

وبحديث لمراسل موقع الصنارة نت مع رئيس بلدية سخنين د.صفوت ابو ريا الذي قال :" نحن في البلدية نتابع مع قائد محطة الشرطة في المنطقة اخر المستجدات بحوادث سرقة البيوت التي حصلت في المدينة مؤخراً ".

وأضاف ابو ريا :" قمنا في البلدية بالتعاون مع شبان متطوعين من سكان المدينة بتنظيم لجان حراسة ليلة تتجول في ازقة وشوارع المدينة بساعات الليل حتى نحافظ على سلامة وأمان المواطنين وبيوتهم".

وأكمل ابو ريا حديثه :" بكل تاكيد ان وظيفة الشرطة هي القاء القبض على الفاعلين ولكن حسب رأيي الشخصي ما يحصل هو ليس منظمة اجرامية تسرق البيوت انما شخص من خارج المنطقة ( من سكان الضفة) كانت قد رصدته كاميرات المراقبة وعاجلاً أم أجلاً سيتم القبض عليه من قبل الجهات المسؤولة".

 

 

 

 


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة