اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

رئيس منظمة أطباء الدولة يدعو إلى تطعيم أفراد الطواقم الطبية بالجرعة الثالثة

دعا رئيس منظمة أطباء الدولة الدكتور زئيف فيلدمان الى البدء على وجه السرعة بتطعيم أفراد الطواقم الطبية الذين يعالجون مرضى كورونا بالجرعة الثالثة للقاح. وأكد فيلدمان في رسالة بعث بها الى مدير عام وزارة الصحة البروفسور نحمان آش انه يجب تطعيم حتى من لا يفوق عمرهم الستين عامًا نظرا لكونهم أكثر عرضة للإصابة بالفيروس.

كما أشار الى ان قرابة اربعمئة وثمانين من أفراد هذه الطواقم لا تزال عودتهم متعذرة إلى أماكن عملهم لمخالطتهم مرضى كورونا مؤخرًا.

وانطلقت صباح اليوم رسميًا حملة التطعيم القطرية بالجرعة الثالثة للقاح المضاد لكورونا لمن هم في سن ستين عاماً فما فوق باستثناء المتعافين ومن لم تمر بعد خمسة أشهر على تلقيه الجرعة الثانية.

وأعلن صندوق المرضى (مكابي) أن هناك اقبالاً على تلقي الجرعة الثالثة لكورونا لدى الأشخاص الذين بلغوا الستين من العمر فما فوق. وأوضح انه خلال ساعات تم حجز عشرة آلاف دور.

 

قرار حملة التطعيم بالجرعة الثالثة يستند إلى نتائج بحث طبي

وأكد رئيس الوزراء نفتالي بينت ان القرار بإجراء حملة التطعيم يستند الى نتائج بحث طبي أشار الى تقوية جهاز المناعة وتوفير الحماية بشكل أفضل أمام سلالة دلتا.

ورفض بينت لدى وصوله إلى مستشفى شيبا لحضور مراسم تدشين الحملة الاقوال بانها اتخذت لاعتبارات سياسية.

وكان رئيس الدولة يتسحاق هرتسوغ أول مواطن تلقى الجرعة الثالثة. وقال الرئيس هرتسوغ ان إسرائيل هي اول دولة في العالم بدأت بتطعيم مواطنيها بالجرعة الثالثة ضد الفيروس داعيًا المواطنين الى اخذها سعيًا لاحتواء تفشي الوباء.


كما تلقى رئيس الوزراء السابق رئيس المعارضة بنيامين نتانياهو في مستشفى شيبا في تل هاشومير بعد ظهر اليوم الجرعة الثالثة للقاح المضاد لكورونا.

ودعا نتنياهو الجمهور البالغين والشبان الى اخذ اللقاح مشددًا على أهمية ذلك من اجل احتواء تفشي الوباء.

 

 

 


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة