اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

هل وصف رجل الاطفاء الطفل حسام مقازحة من الناصرة بالارهابي بعد العثور على جثته في عكا ؟

إنتشر فيديو مساء يوم امس عن رجل اطفاء يصف الطفل حسام مقازحة من الناصرة بالارهابي بعد العثور على جثته في عكا- حيث كان قد عثر عليه بعد تعرضه للغرق في بحر عكا مع والده الليلة الماضية. احد رجال الاطفاء وصف الطفل بالمخرب الارهابي خلال نقل جثته الى القارب. الامر الذي اثار موجه عارمه من الاستنكار. وعلى اثرها توجه الطيبي لوزير الامن الداخلي لفتح تحقيق في الامر.

الإطفاء والإنقاذ: ننفي كافة الاشاعات المتداولة عبر المواقع والشبكات الاجتماعية ونستنكر بأشد العبارات تحريف كلام رجل الاطفاء

- بيان صادر عن مكتب كايد ظاهر، الناطق الرسميّ بلسان سلطة الإطفاء والإنقاذ للاعلام العربي:

تداولت مواقع اخبارية وصفحات عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو من أعمال الانقاذ التي قامت بها طواقم الاطفاء والانقاذ فجر وصباح اليوم في شاطئ "هتمريم" في عكا، والتي أسفرت عن العثور على جثة الطفل الذي تعرض للغرق هناك وللاسف اضطرت الطواقم الطبية لاقرار وفاته (له الرحمة).

وادعى ناشرو المقطع أنه رجل الانقاذ يقول كلمة مسيئة للطفل، מחבל باللغة العبرية وهو ما تنفيه سلطة الإطفاء والإنقاذ جملة وتفصيلًا، وتستنكر بأشد العبارات محاولات التشويه وتحريف الكلمات.

للتوضيح الجملة التي أثيرت حولها الأقاويل الكاذبة هي كالتالي:"קבל , אצלנו. מעלים אותו לסירה, מד"א דחוף."، بمعنى:" استلم، عندنا. نرفعه للقارب، مادا (نجمة داوود الحمراء) بشكل مستعجل/طارئ".

مرة أخرى، يستنكر الإطفاء والإنقاذ محاولات التشويه واثارة الفتن المماثلة، وتؤكد على أن عملها وهدفها الأول هو إنقاذ الحياة، دون تفرقة أو تمييز بين قومية، دين، جنس أو لون.


من جانه كتب النائب د. احمد الطيبي حول الموضوع : "احد افراد وحدة الانقاذ البحري في وحدة الاطفاء الخاصة بعد ان عثر على الفتى حسام مقازحة ابن العاشرة الذي غرق مع والده سامر ، رحمة الله عليهما، يقول في اللاسلكي: ‘ المخرب معنا سأرفعه للقارب‘ המחבל אצלנו מעלה אותו לסירה. توجهتُ لوزير الامن الداخلي عومر بارليف. العنصرية في احقر اشكالها". اقوال الطيبي.


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة