اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

الخميس القادم : عودة الشارة الخضراء ومنع السفر إلى تركيا وقبرص وجورجيا

 

صادقت اللجنة الوزارية لمتابعة شؤون كورونا ("كابينيت كورونا") في ختام اجتماعها، اليوم، الخميس، على أن تدخل "الشارة الخضراء" حيزّ التنفيذ الأسبوع المقبل.

كما قرّر الكابينيت منع السفر إلى تركيا وبريطانيا وقبرص وجورجيا بدءًا من الأسبوع المقبل.

و"الشارة الخضراء" تقضي بفرض تقييدات على المشاركين في التجمعات فوق 100 شخص، وحصرها بالمتعافين من الفيروس أو بالحاصلين على جرعتي لقاح أو بعرض نتائج سلبية لفحوصات كورونا.

وجاء في بيان من كابينيت الكورونا :"تحية طيبة وبعد..


صادق المجلس الوزاري المصغر لشؤون كورونا على مسار الشارة الخضراء. بعد موافقة الحكومة، سيدخل المسار حيز التنفيذ اعتبارًا من يوم الخميس، الموافق 29/07/2021.

عقد رئيس الوزراء، نفتالي بينيت، اليوم (الخميس)، الموافق 22 يوليو 2021، جلسة للجنة الوزارية المكلّفة بشؤون فيروس كورونا (المجلس الوزاري المصغر لشؤون الكورونا) في معسكر الكرياه بتل أبيب.

وقد طرح رئيس الوزراء، الاستراتيجية الوطنية للتعامل مع سلالة الدلتا، والتي تتكون من التطعيمات، والكمامات وحماية السكان الذين هم أكثر عرضة للإصابة بحالات خطيرة وكبار السن.

وخلال الجلسة طُرحت على المجلس الوزاري المصغر خطة عمل مرتبة وشاملة والتي من شأنها المساعدة في التعامل مع تفشي سلالة الدلتا في إسرائيل، وتشمل مسار الشارة الخضراء وكذلك مسارًا بشأن الدخول إلى البلاد والخروج منها.

وقد انعقدت اللجنة الوزارية بعد أسبوع من المداولات، ودراسة المعطيات وإقامة الحوار مع الخبراء من البلاد وحول العالم من قبل رئيس الوزراء، ووزير الصحة ومسؤولي جهاز الصحة.

وفيما يلي المسار الذي تم اعتماده:

- إقامة فعالية بمشاركة ما يصل إلى 100 شخص: بدون تغيير، لا توجد قيود.

- إقامة فعاليات بمشاركة عدد يزيد عن 100 شخص في مكان مغلق أو مفتوح: سيتاح الدخول لأشخاص متطعمين، ومتعافين وأصحاب نتيجة فحص سلبية ممن يبلغون 12 عامًا او اكثر من العمر.

ستنطبق الشارة الخضراء على الفعاليات الثقافية والرياضية، وصالات اللياقة البدنية، والمطاعم وغرف تقديم الطعام، والمؤتمرات، والمعالم السياحية ودور العبادة.

إعتبارًا من يوم الأحد، الموافق 8 أغسطس 2021، سيتحمل أشخاص غير متطعمين تكاليف خضوعهم لفحوصات (ما عدا الأشخاص الذين يحظر عليهم تلقي التطعيم)، على أن تتم الفحوصات في مجمعات فحص خاصة ستقام في أنحاء البلاد.

* إقامة فعاليات "الشارة السعيدة" (حفلات الزفاف، حفلات) - تستلزم إبراز شهادة لكافة الأعمار، بما في ذلك الأطفال دون الـ 12 من العمر.

سيتم رفع مسار الشارة الخضراء على الحكومة لتصادق عليه في يوم الأحد الوشيك على أن يدخل حيز التنفيذ اعتبارًا من التاريخ الموافق 29 يوليو 2021.

الجلسة مستمرة.

 

 

 

 

 


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة