اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

"لينيش" بات يام : لائحة اتهام بحق 3 متهمين إعتدوا على مواطن عربي

قدم مكتب المدعي العام في تل أبيب (الجنايات) مؤخرًا لائحة اتهام في المحكمة المركزية بالمدينة ضد موشيه منصور (27 عامًا) وماور مغربي (20 عامًا) وأوشر إيتجاف (24 عامًا) لارتكاب اعمال عنف وشغب متعمد. شارك المتهمون في الأحداث التي وقعت في بات يام ، والتي شملت ، من بين أمور أخرى ، إعتداء غلى مواطن عربي

وجاءت حيثيات القضية في شهر أيار 2021 ، بعد اندلعت حرب بين حركة حماس وإسرائيل في قطاع غزة ، خلال الحرب تعرض السكان المدنيون في البلاد لحملة من الصواريخ . في الوقت نفسه ، اندلعت موجة من أعمال الشغب العنيفة في جميع أنحاء البلاد على خلفية قومية ، شملت هجمات من قبل الشرطة وقوات الأمن ، وكذلك مدنيين يهود وعرب.

تحطيم نوافذ المحال التجارية

وبحسب لائحة الاتهام التي قدمتها المحامية أوفرا كرماني أوتولانجي ، في 12 مايو / أيار ، بدأت مجموعة من الناشطين بالاعتداء وإلحاق الأضرار بالمواطنين العرب والشركات التابعة لمواطنين عرب في منتزه بات يام. وعلى ضوء ذلك، تجمهر في المساء عشرات من المشاغبين ومن بينهم المتهمين ، وبدأوا في تحطيم نوافذ المحال التجارية التي يملكها مواطنين عرب وترديد دعوات متكررة لإيذاء العرب. وبينما كان منصور وإيتجاف يتابعان مثيري الشغب ، انضم مغربي إلى المشاغبين وهتف ، "الموت للعرب".

حوالي الساعة 9:30 مساءً ، وصل مواطن عربي بسيارته إلى المتنزه وأوقف سيارته وسط ازدحام مروري ، عندما اقترب منه أحد المشاغبين وسأله عما إذا كان عربيًا. ورد المشتكي بالإيجاب ، وردا على ذلك وجهت له لكمة تمكن من الهروب منها ، فيما صاح المهاجم "ها هو العربي ، هنا عربي". وحاول صاحب الشكوى ، الذي شعر بالخطر ، الفرار دون جدوى.

لكمات وركلات وصعق بالكهرباء

بعد ذلك ، اعتدى المتهمون على المواطن العربي بمشاركة عشرات آخرين. وقام منصور وآخرون بإخراج المواطن العربي قسراً من سيارته ، وقام منصور بصفعه على الأرض، وحاول هو والمغربي ركله بينما قام الآخرون بصعق المشتكي بالكهرباء، وضربه باللكمات والركلات والعصي. وعندما حاول المواطن العربي النهوض ، أمسكه منصور وألقاه على الأرض بالقوة. بينما كان ملقى على الأرض ، أخذ مغربي دراجة كهربائية وألقاه على صاحب الشكوى (اصطدم بكتفه) ، بدأ إيتغاف ، الذي جاء مع كلبه ، بمحاكمة الكلب على صاحب الشكوى دون جدوى ، وبعد ذلك ركله في الصدر. وقد أوقف المارة هجوم المواطن العربي ودافعوا عنه وأبعدوا المهاجمين.

إصابات خطيرة

ونتيجة لأفعالهم ، تعرض المواطن العربي لإصابات خطيرة في جسده: كسور في الأنف ، وكسور في تجويف العين ، وكسور في الأسنان ، وجروح عميقة في الوجه والرأس ، ونزيف في الوجه والرأس

بالإضافة إلى ذلك ، قدم مكتب المدعي العام لواء تل أبيب (جنائي) لائحة اتهام أخرى في المحكمة المركزية بالمدينة ، ضد قاصر ، بتهمة ارتكاب عمل إرهابي متعمد وجريمة تخريب متعمد لسيارة بدوافع عنصرية. كان ذلك ، خلال الأحداث التي وقعت في بات يام في 21/5/21 ، والتي تعرض خلالها مواطن عربي للضرب المبرح بالقبضات والركلات ،من قبل عشرات المشاغبين ، قام القاصر بركل المواطن العربي وبعد ركل سيارته وحطم الزجاج الأمامي.

 


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة