اخر الاخبار
تابعونا

اللقية : اعتقال شقيقين بعد ضبط مسدس

تاريخ النشر: 2021-09-19 18:45:01
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

طقوسك الجمالية بين الأوهام والحقائق

هناك الكثير من النصائح الجمالية التي نسمعها ونقرأها ونحاول تطبيقها... لكن ما مدى صحة تلك النصائح وفاعليتها؟ هل تستطيع جميع النساء اعتمادها، مهما كان عمرهنّ ونوع بشرتهن وأسلوب حياتهن؟ وهل تلك النصائح مجرد أوهام أم أنها قادرة فعلاً على تعزيز جمالنا؟ تعرّفي معنا على أكثر الأوهام الجمالية شيوعاً، وأفضل السبل للحصول على بشرة نضرة وشابة ومتألقة.

 

 

البقع الملوّنة هي نتيجة حتمية للتقدّم في العمر

خطأ. فالبقع الملونة والشبيهة بالنمش لا تنجم عن التقدّم في العمر وإنما عن سنوات طويلة من التعرّض لأشعة الشمس بطريقة غير محمية.

يمكن أن تظهر البقع الشمسية في أي عمر، وتراوح من النمش الذي يظهر على الأنف إلى البقع البنّية الممكن رؤيتها على كامل الوجه. يمكن معالجة تلك البقع البنّية الناجمة عن التعرض لأشعة الشمس من خلال حماية البشرة بشكل يومي من أشعة الشمس، إضافة طبعاً إلى استشارة طبيب الجلد الذي يصف لكِ الأدوية والمراهم المناسبة التي تشتمل على مكونات موثوقة (مثل الهيدروكينون وأشكال من الفيتامين C).

وبالنسبة إلى المستحضر الواقي من الشمس، تجدر الإشارة إلى أن المؤشر ليس دليلاً كافياً لتوفير أفضل حماية لبشرتك ما لم تختاري النوع المثالي وتستعمليه بطريقة صحيحة. فالنوع المثالي مصمّم لحماية البشرة من كل أنواع الأشعة ما فوق البنفسجية، أي UVA التي تخترق أعماق الجلد، والـ UVB التي تسبّب الحروق السطحية. ولكي تبقي في أمان من أضرار أشعة الشمس، عليكِ تغليف وجهك وجسمك بكريم الوقاية قبل التعرّض للشمس بنصف ساعة على الأقل، والتأكّد من وضع كميّة وافرة من كريم الوقاية، وإعادة تطبيقه على بشرتك مرّات عدّة في اليوم، خصوصاً إذا تعرّقت، أو مسحت وجهك وجسمك، وكلما سبحت. ومن الأفضل اختيار التركيبات المضادة للماء والتعرّق عند ممارسة الرياضات الخارجية.

جرّبي:

● ‏CHANEL UV Essentiel Complete Protection

● ‏Dior Prestige Light-In-White Balm SPF 50

● ‏Sisley Tinted Sunscreen Cream SPF30

● ‏Guerlain Abeille Royale Skin Defense Youth Protection SPF 50

● ‏IS Clinical Eclipse SPF50 Plus

● ‏Ixora Ultimate Protection Sunscreen SPF 40

 

البثور ترتبط بسوء النظافة ويمكن التخلّص منها

خطأ. صحيح أن البثور السوداء قد تجعل البشرة تبدو متّسخة، لكنها لا تنجم أبداً عن الأوساخ في البشرة. فالبثور السوداء تتكوّن حين تؤدي الهورمونات إلى إفراز الكثير من المادة الدهنية، تعرقلها الخلايا الميتة على سطح البشرة، فتسدّ المسام وتعجز المادة الدهنية المُفرَزة عن الخروج عبر المسام المسدودة. وعندما يقترب هذا الانسداد من سطح البشرة، يتأكسد مزيج الزيت ورواسب الخلايا، مما يؤدي إلى ظهور بثور سوداء اللون.

لا يمكن التخلص من هذه البثور السوداء بواسطة التقشير، لأن مستحضر التقشير الموضعي يزيل القسم العلوي من البثور السوداء، ولكنه لا يعالج السبب الباطني، ولذلك تعود البثور للظهور مجدداً.

لذا، بدل مستحضر التقشير، يمكن استعمال مستحضرات التنظيف المناسبة والمنتجات المشتملة على حمض الساليسيليك لتقشير الجهة الداخلية لبطانة المسام، فتذوب الزيوت والخلايا الميتة المسبّبة للبثور السوداء.

جرّبي:

● ‏CHANEL La Mousse Anti-Pollution Cleansing Cream-To-Foam

● ‏Dior Prestige Micellar Mousse

● ‏Sisley Phyto-Blanc Lightening Foaming Cleanser

● ‏Guerlain Abeille Royale Cleansing Oil Anti-Pollution

● ‏Sukin Foaming Facial Cleanser Pump

● ‏IS Clinical Cleansing Complex

● ‏Herbal Essentials Purifying Fresh Face Wash

● ‏Ixora Hydrating Face Cleansing Gel

 

تقشير البشرة باستمرار ينقّيها من البثور

خطأ. المبالغة في استعمال مستحضرات التقشير تزيد من احتمال انتشار البثور بدل القضاء عليها، كما تؤدي إلى التهاب النوع المتقيّح منها. لذا، من الأفضل غسل الوجه بمستحضر لطيف خالٍ من الصابون ومخصّص للبشرة الدهنية يحتوي على حمض الساليسيليك. ولا بدّ من استعمال التونر الذي يطهّر المسامات ويقلّصها، ويقلّل من الإفرازات الدهنية بحيث تستعيد البشرة توازنها الطبيعي ونعومتها بعد كل استعمال. يُذكر أن معظم أنواع التونر تحتوي على فيتامينات طبيعية تساعد على تجديد خلايا البشرة وتنشيط الدورة الدموية وتخفيف أعراض تلف البشرة نتيجة الجذور الحرّة.

جرّبي:

● ‏CHANEL Le Tonique Anti Pollution Invigorating Toner

● ‏Dior Prestige La Micro Lotion de Rose

● ‏Sisley Floral Toning Lotion For Dry and Sensitive Skin

● ‏Guerlain The Radiance Essence-In-Lotion

● ‏Sukin Hydrating Mist Toner

● ‏Herbal Essentials Refreshing Toner

شرب الماء بكثرة يُغني عن استعمال الكريمات المرطّبة

خطأ. الماء عنصر أساسي وضروري لصحة الجسم ونقاوة البشرة، لكنه لا يرطّب الطبقات الخارجية للبشرة، لذا وجُب استعمال الكريمات المرطّبة. فالبشرة الجافة لا تنجم فقط عن نقص في مستوى الماء في الجسم، وبالتالي فإن شرب الماء لا يجعل البشرة الجافة أفضل حالاً. وأظهرت الدراسات أن محتوى الماء في البشرة الجافة مماثل لذلك الموجود في البشرة العادية أو الدهنية. وقد لا تكون إضافة الرطوبة إلى البشرة بالأمر الجيد. فالكثير من الرطوبة مؤذٍ للبشرة لأنه يعرقل عمل الحاجز الخارجي لها من خلال تفكيك المواد التي تحافظ على حُسن عمل خلاياها.

جرّبي:

● ‏CHANEL Sublimage La Crème

● ‏Dior Prestige La Crème Texture Essentielle

● ‏Sisley All Day All Year Anti-Aging Day Cream

● ‏Guerlain Abeille Royale Day Cream

● ‏Herbal Essentials Get Up & Go Cream

● ‏Ixora Anti-Aging Face Cream

 

استعمال كريم الليل ليس أساسياً

خطأ. كريمات الليل أساسية لدعم وظائف خلايا البشرة التي تنشط خلال ساعات النوم والتي تختلف عما تقوم به خلال النهار. فكريمات الليل هدفها دعم عملية الترميم والتجدّد الخليوي من خلال الأنزيمات المحدّدة ومجموعة معيّنة من العناصر الفعّالة. يحتوي كريم الليل عموماً على نسبة عالية من مضادات الأكسدة المثالية لمحاربة التجاعيد وعلامات الشيخوخة. كما يساعد الكريم الليلي الذي يحتوي على الكولاجين في محاربة الترهّلات التي قد تطاول البشرة، إضافة إلى شدّها والحفاظ على شبابها ونضارتها. من جهة أخرى، يؤدي تطبيق كريم الليل بشكل يوميّ إلى تنظيم عمليّة إفراز البشرة للدهون، ما يُعتبر مهماً جداً، خصوصاً إذا كانت البشرة دهنية، إذ يجنّب المرأة تلقائيّاً المشاكل الناتجة من الإفرازات الدهنية الكثيفة. كما يبرز دور الكريم الليلي في الوقاية من حبّ الشباب والحدّ منه بشكل ملحوظ. يوصي أطباء الجلد بالتركيز على تطبيق الكريم الليلي بعد بلوغ سنّ الثلاثين، إذ تظهر حاجة البشرة إلى عناية خاصّة.

جرّبي:

● ‏CHANEL Le Lift Crème de Nuit

● ‏Dior Capture Totale Intensive Restorative Night Creme Face

● ‏Sisley Night Cream with Collagen and Woodmallow

● ‏Guerlain Orchidée Impériale Black The Cream

● ‏Herbal Essentials Rest and Renew Night Cream

● ‏Sukin Moisture Restoring Night Cream

 

 

 

 

 

 

 


>>> للمزيد من صحة ومرأة اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة