اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.21
ليرة لبناني 10 - 0.0218
دينار اردني - 4.6540
فرنك سويسري - 3.6729
كرون سويدي - 0.3908
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3832
كرون دينيماركي - 0.5338
دولار كندي - 2.5743
دولار استرالي - 2.5055
اليورو - 3.9699
ين ياباني 100 - 3.1412
جنيه استرليني - 4.5117
دولار امريكي - 3.3
استفتاء

حتى الدببة في لبنان لم تسلم من سوء الأوضاع الاقتصادية

أعلنت جمعية "حيوانات لبنان" التي تتخذ من بيروت مقرا لها، أن دبين يدعيان هوميروس وأوليسيس، أنقذا من حديقة حيوانات خاصة في قرية قرب مدينة صور في جنوب لبنان.

وقال جيسون مير، مدير منظمة "حيوانات لبنان" لـ"سكاي نيوز": "لا ينبغي أن يعيش أي حيوان في مثل هذه الظروف الرهيبة، من دون طعام مناسب، أو رعاية بيطرية، أو سكن".

وأضاف: "تم إطلاق الدبين بعد أن أقنع نشطاء حقوق حيوان صاحب الحديقة في مدينة صور بأنهما يستحقان مكانًا أفضل من الأقفاص الصغيرة التي حبسوا بها لأكثر من 10 سنوات".

ونقل الدبان، ويزن كل منهما 130 كيلوغراماً الأحد الماضي، إلى مطار رفيق الحريري الدولي في صناديق نقل معدنية خاصة كبيرة بعد إجراء فحوصات طبية لهما.

ومن المقرر أن تكون الوجهة الأولى للدبين دولة الإمارات العربية المتحدة، ومن ثم سينقلان إلى مدينة شيكاغو في الولايات المتحدة، وبعدها إلى محمية الحيوانات البرية في كولورادو.

وقال مير: "في لبنان 50 حيوانا بين أسود ودببة ونمور تتوزع على الشكل التالي: 30 أسدا و10 نمور و10 دببة تعيش في حدائق خاصة وأخرى ترفيهية، وتنتشر على كافة الأراضي اللبنانية، إلى جانب العديد من الحيوانات الأخرى كالغزلان والقردة والطيور وغيرها ".

وأضاف: "في لبنان توجد 5 حدائق ترفيهية ليست تابعة للحكومة، ومعظمها غير مرخص كما هو الحال في دول أخرى، والحيوانات فيها دخلت لبنان بشروط غير مطابقة للمعايير الدولية. واليوم لا نعرف مصيرها".

وذكر مير في حديث سابق مع "سكاي نيوز عربية"، أن بعض الأسود والدببة لا تتمتع بوزن طبيعي، وهي أصغر بكثير وتوضع داخل أقفاص صغيرة غير مطابقة للمقاييس القانونية.

وقال مير: "سبق وتأخرت هذه الرحلة مرتين، الأولى عندما بدأت الأزمة الاقتصادية الحادة في البلاد منذ عامين، ثم المرة الثانية بسبب تفشي فيروس كورونا وإغلاق المطار لأسابيع بسبب القيود الصحية".

الجدير بالذكر أن المنظمة أغلقت سابقا أربع حدائق حيوان غير مطابقة للمواصفات، وأرسلت الحيوانات التي كانت فيها إلى محميات في الولايات المتحدة وبريطانيا والاتحاد الأوروبي وجنوب إفريقيا.


>>> للمزيد من حول العالم اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة