اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

أفضل الأماكن السياحية في السياحة في كينيا

كينيا، الاسم مرادف تقريباً لكلمة "سفاري". القليل من الأماكن الأخرى على هذا الكوكب تستحضر روح المغامرة والرومانسية. يذهل تنوع الأشياء التي يمكن القيام بها في كينيا كل من يزورها، ويتصدر القائمة مشاهدة الحياة البرية الوفيرة في البلاد.
يحلو مشاهدة حشود من الحيوانات البرية تتصاعد عبر السافانا أثناء الهجرة الكبرى في ماساي مارا؛ واجه الأفيال في أمبوسيلي؛ أو تعجب من بحيرة ناكورو، المليئة بالآلاف من طيور النحام. في هذه الأراضي المشمسة، تحتفظ القبائل القديمة، مثل الماساي، والكيكويو، والسامبورو، بعاداتها التقليدية، وتعيش في وئام نسبي مع العالم الطبيعي. في الآتي، أفضل الأماكن السياحية في كينيا.


محمية ماساي مارا الوطنية

إطلالة على محمية ماساي مارا الوطنية

تعد محمية ماساي مارا الوطنية واحدة من أفضل مناطق الجذب السياحي في كينيا ومتنزه الألعاب الأكثر شهرة في البلاد. في كل عام، يزور آلاف السياح الذين يأتون إلى هنا محمية ماساي مارا الوطنية لمشاهدة السكان الاستثنائيين للعبة والهجرة السنوية للحمار الوحشي والحيوانات البرية. تحدث "الهجرة الكبرى" كل عام من يوليو إلى أكتوبر عندما يهاجر الملايين من الحيوانات البرية والحمار الوحشي من سيرينجيتي في تنزانيا.

تابعوا المزيد: منتجعات سياحيّة لا تغيب عنها الثلوج صيفاً


حديقة أمبوسيلي الوطنية

حديقة أمبوسيلي الوطنية هي حديقة صغيرة نسبياً تقع بالقرب من حدود تنزانيا عند سفح جبل كليمنجارو، أعلى جبل في إفريقيا. تشتهر الحديقة بكونها أفضل مكان في إفريقيا للاقتراب من الأفيال الحرة. تشمل عوامل الجذب الأخرى في حديقة أمبوسيلي الوطنية فرصاً لمقابلة شعب الماساي وإطلالات خلابة على جبل كليمنجارو.


بحيرة ناكورو

بحيرة ناكورو تجذب وفرة الطحالب في البحيرة كميات هائلة من طيور النحام الصغيرة

بحيرة ناكورو ضحلة للغاية في وسط كينيا. تجذب وفرة الطحالب في البحيرة كميات هائلة من طيور النحام الصغيرة، وأحياناً أكثر من مليون مرة واحدة. غالباً ما يُطلق على طيور الفلامنجو اسم أعظم مشهد للطيور على وجه الأرض، وهي واحدة من أفضل مناطق الجذب في كينيا. للأسف، في السنوات الأخيرة، انخفض عدد طيور النحام في بحيرة ناكورو، بسبب التدهور البيئي والتلوث.


جزيرة لامو

جزيرة لامو هي جزء من أرخبيل لامو في كينيا، وقد نجحت في البقاء بمنأى عن السياحة الجماعية التي ضربت الكثير من الساحل الكيني. باعتبارها أقدم مدينة حية في كينيا، احتفظت مدينة لامو بكل السحر والشخصية التي بُنيت على مدى قرون. لا توجد طرق في جزيرة لامو، فقط أزقة وممرات للمشاة، وبالتالي، يوجد عدد قليل من المركبات الآلية في الجزيرة. يتنقل السكان سيراً على الأقدام أو بالقوارب، وتستخدم الحمير لنقل البضائع والمواد.


ماليندي

تشتهر مدينة ماليندي بشعابها المرجانية الواسعة وشواطئها الجذابة. هناك رياضة ركوب الأمواج والغطس وصيد الأسماك في أعماق البحار والرياضات المائية الأخرى. تشتهر محمية ماليندي مارين الوطنية بشواطئها الجذابة والمياه النقية والأسماك الملونة.


>>> للمزيد من حول العالم اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة