اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

عدم تجريم تعاطي الحشيش | الحكومة تصوت على القانون اليوم

من المنتظر أن يُطرح اليوم الأربعاء مشروع القانون المتعلق بعدم تجريم متعاطي الحشيش، للتصويت عليه في الهيئة العامة للكنيست. ويأتي هذا في اطار وعد قطعه
الائتلاف الحكومي لعضوة الكنيست شارن هسكيل ( تكفا حداشا) . وبحسب هذا الوعد سيتم طرح هذا القانون للتصويت وستتم المصادقة عليه.
وبحسب مصادر عبرية فإن القائمة العربية الموحدة تعارض اقتراح القانون، ما يعني انه لا يوجد حتى هذه اللحظة اغلبية له.
وطالب الائتلاف الحكومي النائبة هيسكل تأجيل التصويت من أجل تفادي الاحراج، لكنها لم توافق على ذلك. وشوهدت هيسكل تتحدث الى النائب منصور عباس في الهيئة العامة للكنيست.

وتم الاتفاق في الائتلاف على تأجيل موعد التصويت على اقتراح قانون "الكنابيس" الى آخر جدول الاعمال، على أمل ان لا يصل بعض أعضاء الليكود الى التصويت، وأن تقرر القائمة الموحدة والقائمة المشتركة دعم القانون في نهاية المطاف.
ومن المنتظر أن تقام في الكنيست لجنة للمضي في إقرار قانون "الكنابيس"، تقف على رأسها النائبة هيسكل.
وستكون الخطوة الأولى على طريق شرعنة تدخين الحشيش في إسرائيل هي عدم التجريم، بحيث أن بيع المخدرات وتجارتها سيكونان غير قانونيين، لكن الاحتفاظ بها بكمية للاستهلاك الشخصي تصل إلى 50 جرامًا سيكون قانونيًا، علما انه حتى اليوم، كان الاحتفاظ بكمية تزيد عن 5 غرامات يعتبر تجارة.

وسيحظر اقتراح قانون عدم التجريم، تدخين القنب في الأماكن العامة فقط - كما هو الحال مع السجائر. أما في باقي الأماكن الأخرى، فيمنع القانون الشرطة من التفتيش الجسدي لأي شخص أو اعتقاله أو اعتقال أي شخص يدخن الحشيش (غراس). في الوقت نفسه، ستبدأ إجراءات يمكن من خلالها لأي شخص لديه سجل جنائي ضده في السنوات الأخيرة بسبب حيازته القنب، التوجه الى وزير القضاء وطلب حذفه.

وفي الوقت نفسه، ستصوغ الكنيست قانونًا، لنقل تجارة القنب إلى متاجر منظمة حيث يمكن لكل مواطن فوق سن 21 عامًا شراء كمية 50 جرامًا من الحشيش. ويرى مؤيدو القانون أن الشراء سيكون قانونيًا ومنظمًا، لذلك لن يجد المجرمون جدوى اقتصادية من الاتجار بالمخدرات تمكنهم من تحقيق أرباح".


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة