اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

معسكر عمل تطوعي في مقبرة القسام

نظم صباح اليوم السبت، في بلدة الشيخ فعاليات يوم العمل التطوعي في مقبرة القسام، بمشاركة العشرات من الأهالي من مختلف البلدات العربية. ودعت إلى اليوم، لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية ولجنة متولي وقف الاستقلال واللجنة الدعوية في حيفا. كما برزت مشاركة واسعة من أهالي أم الفحم حيث سيّرت هيئة الدعوة في المدينة حافلة من الشباب للمشاركة في هذا النشاط التطوعي لصيانة مقبرة القسام.

الأستاذ توفيق محمد جبارين، عضو لجنة المتابعة ومركز الفعالية من طرفها، شكر المشاركين في اليوم التطوعي لافتا إلى أن هذه الفعالية هي تقليد سنوي تقوم عليه لجنة المتابعة ومتولي وقف الاستقلال في مدينة حيفا إلى جانب شباب الدعوة في حيفا.
وأضاف في حديث ، أن الفعالية تشمل أعمال تنظيف للأعشاب والمخلفات الضارة وتقليم الأشجار وغير ذلك من أعمال التنظيف والصيانة في المقبرة.

وقال إن “المقابر كغيرها من المقدسات الإسلامية والمسيحية في الداخل تعبر عن تاريخ شعبنا وجذوره وارتباطه في أرضه وأن صيانتها والحفاظ عليها هو حفاظ على الرواية الإسلامية العربية الفلسطينية في هذه الأرض. ففي مقبرة القسام مثلا يرقد الشهيد عز الدين القسام وغيره من الشهداء، ولهذه المقبرة رمزية كبيرة لا سيّما كذلك انها تتعرض لمخططات مصادرة لأجزاء واسعة منها من قبل السلطات الإسرائيلية”.

القيادي في الداخل الفلسطيني، الدكتور سليمان أحمد اغبارية، حيّا المشاركين في الفعالية مؤكدا أن مشاركتهم تعكس الحرص على صيانة المقدسات في هذه البلاد.

وأضاف في حديث، أنه “كل التحية للجنة المتابعة ولجنة وقف الاستقلال في حيفا وشباب الدعوة في حيفا على دعوتهم لهذا اليوم، معسكرات العمل في صيانة وترميم مقدساتنا من مقابر ومساجد بدأت قبل أكثر من 3 عقود، وبعد حظر الحركة الإسلامية ظنّت المؤسسة أن هذه الفعاليات ستتوقف، ولكن الحمد لله نرى استمرارية لهذه المعسكرات المباركة والتي أطلقتها الهيئات الراعية وعلى رأسها لجنة المتابعة العليا”.

وتابع اغبارية قائلا: “تؤكد المشاركة في هذا النشاط ثقة جمهورنا بمعسكرات العمل وسنبقى نصون مقدساتنا بكل الوسائل المشروعة ابتداء من المسجد الأقصى المبارك وحتى آخر مسجد ومقبرة، حتى نحافظ عليها من التدنيس على أيدي المؤسسة الإسرائيلية”.

وقال عضو لجنة متولي أوقاف حيفا، الشيخ فؤاد أبو قمير،: “بارك الله في جهود المشاركين في هذا اليوم المبارك، والجهات الراعية: لجنة المتابعة العليا، ولجنة متولي وقف الاستقلال والدعوة المحلية في مدينة حيفا، لرفع الظلم عن مقبرة القسام وصيانتها في ظل مخططات الاستيلاء على أجزاء منها من قبل المؤسسة الإسرائيلية هذه المؤسسة التي تنهب وتدنس مقابرنا ومقدساتنا بشكل يومي”.

 

 


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة