اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

عبلة كامل وطليقها أحمد كمال في صورة نادرة من 41 عاماً

نشر الفنان المصري أحمد كمال، صورة نادرة جمعته بطليقته الفنانة المصرية عبلة كامل، قبل 41 عاماً، وذلك عبر مشاركتهما في العرض المسرحي «تاجر البندقية».



وقد فاجأ أحمد كمال الجمهور بنشر تلك الصورة عبر حسابه الشخصي على «فيسبوك»، كاشفاً أنّ تلك الصورة تم التقاطها من خلال مشاركته بمسرحية في كلية الآداب جامعة القاهرة، في مهرجان المسرح الجامعي على مستوى جامعات مصر، والذي تم تقديمه على مسرح الطليعة.


وكتب أحمد كمال، في تعليقه على الصورة، قائلاً: «عبلة كامل وأحمد كمال شايلوك وبورشيا، في العرض المسرحي: تاجر البندقية، تأليف: وليم شكسبير وإخراج: فهمي الخولي، كلية الآداب، فريق التمثيل بكلية الآداب، جامعة القاهرة، مهرجان المسرح الجامعي على مستوى جامعات مصر، عام 1980 مسرح الطليعة».

الفنان أحمد كمال.. الصورة من صفحته الرسمية على فيسبوك
الفنان أحمد كمال.. الصورة من صفحته الرسمية على فيسبوك

وتَسَبّبت الصورة في تفاعل كبير بين رواد التواصل الاجتماعي، حيث كشف البعض عن شخصية أحمد كمال، في هذا العرض، موضحين أنّه قدم شخصية «شايلوك»، فيما تم تشبيه عبلة كامل بالنجمة المصرية الراحلة سعاد حسني، حاملة لقب «السندريلا»، وكانت بالفعل تشبهها كثيراً.


مسرحية «تاجر البندقية» تعد إحدى روائع ويليام شكسبير، حيث روى أحداثها في مدينة البندقية، وهي مزيج فريد لمشاعر النبل والوفاء والحب للصديق وللزوج، ومثال نادر للتضحية والفداء، وعرض شائق لتلك المشاعر النبيلة في مواجهة نقيضتها من الخسة والنذالة مع الشح وغياب الضمير، فنتيجة الصراع الأبدي بين الخير والشر هي أكبر برهان على قوة الأول وهوان الثاني.

وقد مثل الكاتب تلك المشاعر من خلال المرابي اليهودي «شايلوك»، الذي سعى للانتقام من رجل بلغ في الوفاء أن صار مضرب الأمثال، وتشتد الأحداث بمحاولة صديق هذا النبيل لإنقاذه.

*أحمد كمال وعبلة كامل في صورة عمرها 41 عاماً وظهرت فيها عبلة كامل شديدة الشبه بسعاد حسني


>>> للمزيد من فـــن اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة