اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

هل ستعود الى البلاد؟ | الإرشادات الجديدة في مطار بن غوريون

تبنى مجلس وزراء كورونا اليوم (الاربعاء) بعض توصيات وزارة الصحة ، وبعد نقاش استمر ثلاث ساعات في مكتب رئيس الوزراء نفتالي بينيت ، تقرر سلسلة من الاجراءات للحد من المرض ووقف انتشار سلالة الدلتا ومنها الحجر الصحي. لجميع العائدين من خارج البلاد عند الهبوط في المطار.

هل يجب إجراء فحوصات الكورونا قبل الوصول إلى إسرائيل؟

بحالة تواجدت لمدة تزيد عن 72 ساعة في الخارج ، يجب إجراء اختبار PCR خلال 72 ساعة قبل المغادرة إلى إسرائيل ، ويكون الصعود الى الطائرة فقط من خلال تقديم نتيجة سلبية مكتوبة باللغة الإنجليزية توضح رقم جواز سفر الراكب.

هل يجب على المتطعين أيضًا لإجراء فحص الكورونا؟

هذا القرار يلزم جميع الاشخاص الذين يدخلون البلاد ، في أي عمر ، بما في ذلك الذين تم تطعيمهم والمتعافين.


إذا كانت رحلة انتظار ( الانتقال الى طائرة اخرى) ، فمتى يجب إجراء الاختبار؟

إذا كانت مدة الانتظار بين الرحلة الأولى والرحلة التي تهبط في إسرائيل أكثر من 24 ساعة ، فيجب إجراء الاختبار خلال 72 ساعة قبل مغادرة الرحلة إلى إسرائيل.


ماذا أفعل إذا لم أتمكن من إجراء اختبار PCR قبل الإقلاع؟
من الممكن تقديم طلب إلى لجنة الاستثناءات للدخول إلى إسرائيل دون إجراء فحص ، فقط لسبب إنساني أو إذا كانت هناك صعوبة حقيقية في إجراء الفحص.

غير فحص الكورونا ,هل هناك أي إرشادات أخرى؟

يجب ملئ استمارة تصريح دخول لإسرائيل. من المهم تعبئة النموذج خلال الـ 24 ساعة السابقة للمغادرة إلى إسرائيل. يجب ملئ النموذج بالتفاصيل الشخصية للراكب والركاب المرافقين ، وإقرار صحي ، ومعلومات عن التطعيم أو تفاصيل التعافي والحجر الصحي ، إذا لزم الأمر.

ما هي المستندات التي يجب تقديمها عند الصعود على متن طائرة متجهة إلى إسرائيل؟

يجب تقديم نتيجة اختبار PCR السلبي لممثلي شركة الطيران قبل المغادرة إلى إسرائيل. إذا لزم الأمر ، يجب تقديمه أيضًا إلى سلطات إنفاذ القانون عند الوصول إلى إسرائيل. بالإضافة إلى ذلك ، يجب تقديم شهادة لملئ استمارة تصريح دخول لممثلي الخطوط الجوية قبل المغادرة إلى إسرائيل. يجب الاحتفاظ بالتصريح إلى ما بعد عبور الحدود في إسرائيل ، ويجب أيضًا تقديمه عند مدخل إسرائيل وتقديمه إلى السلطات المختصة ، إذا لزم الأمر.

ما هو واجب الشخص الذي ينتهك التوجيهات؟

يشكل انتهاك هذه الالتزامات جريمة جنائية يمكن أن تفرض عليها غرامة قدرها 14000 شيكل بعد محاكمة جنائية كاملة ، ويمكن تنفيذ المخالفة من خلال غرامة إدارية يمنحها ضابط شرطة أو مفتش مخول بذلك في الفئات التالية: من يدخل الى البلاد دون فحص كورونا سلبي قبل ٧٢ ساعه من الدخول ، قد يحصل على غرامة قدرها 2500 شيكل.

من الذي يجب عليه إجراء اختبار الكورونا عند الهبوط في إسرائيل؟

عند دخول إسرائيل ، يجب إجراء اختبار PCR. هذا الاختبار مطلوب بالإضافة إلى الاختبار الذي يتم إجراؤه قبل المغادرة إلى إسرائيل ويتضمن رسومًا. هذا القرار ملزم لجميع الذين يدخلون البلاد ، بما في ذلك أولئك الذين تم تطعيمهم والذين يتعافون.

ما هي تكلفة فحص الكورونا في مطار بن غوريون؟

بعد تعبئة النموذج ، يمكنك الدفع مقابل اختبار PCR الذي سيتم إجراؤه في المطار عند الهبوط .. من المهم معرفة أن الدفع المسبق للاختبار مؤهل للحصول على خصم بنسبة 20٪. من تكلفة الفحص لمن يدفع مقدما 80 شيكل وتكلفة الدفع عند الوصول في المطار 100 شيكل.

هل يمكن للأجانب دخول إسرائيل؟
يُطلب من المواطنين الأجانب الحصول على تصريح دخول خاص من سلطة السكان والهجرة. بدون هذا التصريح ، لن يُسمح لهم بالسفر إلى إسرائيل.

من يجب أن يدخل الى الحجر الصحي بعد الوصول إلى إسرائيل؟

قرر مجلس الوزراء بشأن كورونا اليوم وجوب الحجر الصحي على جميع العائدين من الخارج بما في ذلك المتطعمين والمتعافين حتى يتم الحصول على نتيجة سلبية لاختبار الكورونا الذي سيقومون به عند الهبوط.

متى يدخل القرار حيز التنفيذ؟
تدخل قرارات مجلس الوزراء حيز التنفيذ في غضون أسبوع إلى 10 أيام.

 

 

 


>>> للمزيد من المزيد من الأخبار اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة