اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

وجهات سياحية خاصة لعشاق الشوكولاتة

في مناسبة اليوم العالمي للشوكولاتة الذي يُصادف في 7 يوليو (تموز) من كل عام، يقدّم "سيدتي. نت" أبرز الوجهات السياحية الشهيرة بالشوكولاتة، علماً أن الأخيرة هي واحدة من الحلويات المفضلة والأكثر استهلاكاً في جميع أنحاء العالم.

 

أفضل مكان للاستمتاع بالشوكولاتة


بروكسل


بروكسل، المعروفة باسم "عاصمة الشوكولاتة في العالم"، هي أفضل مكان للاستمتاع بالشوكولاتة. تنتشر في العاصمة البلجيكية هذه محلات الشوكولاتة بوفرة. في الواقع، سيجد الزائر صانعي الشوكولاتة أكثر من أي مدينة أخرى في جميع أنحاء العالم. لمعرفة المزيد حول التاريخ الكامل لهذا العنصر اللذيذ وتطوره على مرّ السنين، يجب زيارة متحف الكاكاو والشوكولاتة، الذي تم إنشاؤه سنة 1998 بمبادرة من غابرييل درابس، زوجة صانع الشوكولاتة البلجيكي الشهير جوزيف درابس، مؤسس مصانع الشوكولاتة جوديفا.

 

هيرشي


تقع مدينة هيرشي شرق هاريسبرج، عاصمة ولاية بنسلفانيا. يؤرخ متحف قصة هيرشي إنشاء المجتمع كمدينة نموذجية للعمال في مصنع ميلتون هيرشي للشوكولاتة. يعد هيرشي اليوم مكاناً ترفيهياً عائلياً كاملاً؛ حيث يمكن للأطفال قضاء وقت ممتع في العديد من الألعاب  في حديقة هيرشي بارك ، بينما يتم تدليكك في The Chocolate Spa.


كولونيا

مركز الشوكولاتة في ألمانيا،


كولونيا هي مركز الشوكولاتة في ألمانيا، فهي موطن شركة Stollwerk Chocolate Company، وهي ثاني أكبر مورد للشوكولاتة للولايات المتحدة. تنتج هذه الشركة حوالي 100000 طن من الشوكولاتة كل عام، وتحولت إلى متحف تفاعلي متطور يسلط الضوء على تاريخ الشوكولاتة. يزور المدينة عدد من محبي الشوكولاتة لكونها واحدة من أكثر وجهات الشوكولاتة شعبية في العالم.


بروك


على الرغم من أن سويسرا بأكملها تشتهر بالشوكولاتة، إلا أن بروك كونها مدينة تتمحور حول الشوكولاتة توفر تجربة زيارة لا تصدق للمسافرين. "ميزون كاييه" هو مصنع شوكولاتة شهير في المدينة يجعلك تكتشف طريقة تصنيع الشوكولاتة. تتوافر جولة إرشادية تفاعلية لاكتشاف أسرار صناعة الشوكولاتة. إذا لم تتمكن من مقاومة رائحة الشوكولاتة أثناء زيارة المصنع، فإن متجر المصنع موجود لإرضاء شهيتك. تبيع المجموعة الكاملة من الشوكولاتة السويسرية اللذيذة وتتحول إلى واحدة من أفضل الوجهات لشراء الشوكولاتة في العالم.


توسكانا

موطن لوادي الشوكولاتة الشهير


تشتهر توسكانا بمزارع الكروم الساحرة. هذه المنطقة الشعبية هي أيضاً موطن لوادي الشوكولاتة الشهير. توسكانا هي مدينة التلال المتدحرجة وتضم عدداً من متاجر الذواقة ومصانع الشوكولاتة الصغيرة. إذا كنت ترغب في الاستمتاع ببعض الشوكولاتة اللذيذة على وجه الأرض، فإن Vestri هي المكان المثالي للزيارة. جرب هنا الشوكولاتة الداكنة والجيلاتي البرتقالي الذي يعتبر ببساطة أسطورياً. الشوكولاتة المشهورة الأخرى هي Slitti و Amedei. إذا كنت تزور المكان في أول أسبوعين من شهر فبراير، فيمكنك الاستمتاع بمعرض الشوكولاتة المصنوع يدوياً. هذا الحدث ببساطة يستمتع السياح برائحة الشوكولاتة الغريبة والمذاق الغني للكاكاو.

 


>>> للمزيد من حول العالم اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة