اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

رئيسة بلدية حيفا : | مقتل الشابة ميسر عثمان جريمة لا تغتفر "

أصدرت عينات كاليش روتم ، رئيسة بلدية حيفا بيانا حول مقتل ميسر عثمان من حي الحليصة ، جاء فيه : " " الجريمة والحادثة التي وقعت في نهاية الاسبوع -مقتل ميسر عثمان ام لاربعة اطفال من حي الحلّيصة، مصيبة شخصيّة وعائليّة هزّتنا جميعا يصعب تصوّرها ولا تغتفر، وسيبقى اثرها ووقعها يلاحقنا، يؤثر على الحيّ على مدينة حيفا وعلينا جميعا، ولا يمكن لهذا العمل البشع ان يمرّ مرّ الكرام.
دُفنت ميسر يوم الخميس تاركة خلفها اربعة ايتام.
فقدوا اغلى ما يملكون فقط لان القاتل البشع قرر ان ينتزع منها حياتها بجريمة بشعة وقذرة والتي هزّت مشاعرنا جميعا.
كل عنف هو مرفوض ومنبوذ نبغضه ونمقته، خاصة العنف الموجّه ضد النساء، الاعتداء عليهن وتعنيفهن، وقتل النساء !!!!!
بلديّة حيفا وبمساعدة قسم الرفاه الاجتماعي، العاملين الاجتماعيين والمختصين النفسيين، وقسم التربية والتعليم يرافقون العائلة منذ اللحظات الاولى لضمان مساندتها مساعدتها في محنتها ومصابها والوقوف عند جميع احتياجاتها، منذ لحظة وقوع الجريمة حتى الان ومستقبلا ايضا.
معا وبمساعدة ومساندة الاهالي في الحيّ سنستمر بالقيام بحلقات نقاش، دعم وحوار بهدف خلق نقاش حوار وجو يخفّف من حدّة هذه الجريمة البشعة والازمة الصعبة واصدائها القاسية وتبعيّاتها على السّكان والاهالي.
باقي الطواقم في بلدية حيفا، قسم الامن خاصّة، والذي يعمل بالتعاون مع الشرطة، سيعزّزون من عملهم ويكثّفون تواجدهم في الحي بهدف تعزيز شعور السّكان بالامن والامان.
في السنة الاخيرة بدأت بالقيام بخطوات هامّة تعزّز شعور السّكان في الحيّ بالامن والامان.
في الاسبوعين الاخيرين بدأت بلدية حيفا بنصب كاميرات متطوّرة وذكيّة في حيّ الحلّيصة، سيتمّ انجاز هذا المشروع واتمامه خلال الايام القريبة، بحيث تغطّي هذه الكاميرات جميع المداخل والمخارج في الحيّ، الساحات العامّة، وايضا الشوارع الداخليّة في الحيّ.
سينتهي ويتمّ هذا المشروع على اكمله خلال الايّام القريبة.
اضافة الى ذلك وبعد محادثات ولقاءات عميقة مع الاهالي والنّاشطين من الحيّ صادقت قبل شهرين ( بعد عمل استمر اكثر من 6 اشهر )، صادقت على اقامة محطة شرطة في حي الحليصة، شارع هجيبوريم في مدخل الحيّ، بتكلفة مليون و 300 الف شيكل.
نصب الكاميرات واقامة محطّة الشرطة سيؤثران بشكل ايجابيّ على امن وأمان السّكان في حيّ الحلّيصة وعلى شعورهم بهذا الشأن الهامّ، وهي نتيجة عمل مشترك ولقاءات بيني وبين الاهالي والنّاشطين من الحيّ وبعد ان شدّد الاهالي رغبتهم حاجتهم ومدى مطالبتهم بهذه الامور منذ سنوات عديدة، حين لم تلق مطالبهم آذانا صاغية.
عملنا على هذين المشروعين بشكل فوريّ ومهنيّ وبدون هوادة لهدف واحد حادّ وواضح - تعزيز الامن والامان للسّكان في الحيّ وبهدف الحفاظ على حياة السكان في الحيّ وسلامتهم، لانه وبكل وضوح يحقّ للسكان والاهالي في حي الحليصة العيش بأمان وأمن، تماما كباقي السكان في المدينة !
اضافة الى ذلك، وبعد ان صادق المجلس البلديّ على تعزيز قسم الامن وزيادة عدد المفتشين في بلديّة حيفا، سنعمل على تعزيز تواجد المفتشين في الحيّ بشكل حادّ وسنقوم بجلسات اضافية مع الشرطة بهدف حثّها على تكثيف العمل في الحيّ ومضاعفة الجولات من خلال خطة عمل تساهم في الحفاظ على امن وسلامة الاهالي في الحي.
تعازينا الحارّة لعائلة الفقيدة ولاولادها، ولجميع لاهالي في حي الحليّصة، سأعمل كل ما يجب من اجل الحفاظ على العائلة واولاد الفقيدة، للتخفيف من المهم ومعاناتهم امام هذا الفقدان والمصاب الجلل، وسنكون دائما لجانبهم، الان، مستقبلا، ودائما.
اساند وادعم الاهالي في الحيّ، وكلي ثقة تامّة ومن ادراكي لمدى قوّتهم صلابتهم ومتانتهم انّنا سنعرف كيف نقف الى جانب العائلة مساندتها ودعم الحيّ واهاليه، كي ننجح معا في مسيرة دفع الحيّ قدما والى الامام، سنطرد الظلام ونأتي بالضوء والامل معا، ولن نستسلم ابدا.
رحم الله الفقيدة "
عينات كاليش روتم-
رئيسة بلديّة حيفا.


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة