اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

نشطاء من وادي عاره : الكلمات تعجز عن الوصف بظل شلال الدماء الذي نعيشه

يعيش المجتمع العربي حالة من الانفلات الامني في الاونة الاخيرة , حيث كثرت جرائم القتل واحداث العنف واطلاق النار بالرغم من وعودات الحكومة بمكافحة العنف والجريمة في الوسط العربي.
وحول اراء اهالي وادي عارة بالاحداث التي تهز مجتمعنا العربي في البلاد وتعهدات الحكومة الجديدة التقى مراسل الصنارة نت مع نشطاء اجتماعيين .

قالت الناشطة الاجتماعية منال باسم :"بالرغم من الوعودات ورغم التوقعات إلا أن الامور ما زالت تتراجع إلى الوراء، هذه مأساة، لم تعد هناك كلمات تصف ما يجري. سمعنا كثيرا عن حلول وخطط لمحاربة الجريمة في المجتمع العربي، لكنها كانت توضع على الرف وتُنسى، نأمل من الحكومة الجديدة ان تطبق هذه الحلول والخطط على ارض الواقع لكي يكبر فينا الامل بتغيير الحال، لا أن تظل هذه الحلول والمقترحات كلاما يوضع على الرف".

الرئيس السابق للجنة الشعبية والناشط الاجتماعي والسياسي محمود الاديب قال :"كما نرون فإن مسلسل العنف والجريمة وإطلاق النار ما زال مستمرا وفي تصاعد مستمر، وعندما جاءت الحكومة الجديدة قدمت للمجتمع العربي وللقائمة المشتركة وعودات بمكافحة الجريمة في المجتمع العربي، لكن شيئا جديدا لم يحدث على الاطلاق. بل إن الجديد في هذه الحكومة هو للاسوء وليس للافضل، وهذا يتجسد في استمرار مسلسل العنف والجريمة، ما يجري في الشيخ جراح وهدم البيوت في النقب، وبكل ما يتعلق في المجتمع العربي فإن شيئا لم يتغير".


الناشط الاجتماعي محمد ابو حسين قال :"الاوضاع في تدهور مستمر في المجتمع العربي، لم يعد هناك أمن ولا أمان في المجتمع العربي، وجرائم العنف والقتل التي نراها، جميعها تنبع من مشاكل صغيرة، لكن بسبب اننا بعيدين عن ثقافة المسامحة والتنازل تتطور الامور لتصل إلى العنف واستخدام السلاح".

 

 


>>> للمزيد من مقالات ومقابلات اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة