اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

الحكومة تصادق على انشاء مجمعة فحوصات في مطار بن غوريون

صادقت الحكومة اليوم (الأحد) خلال جلستها الأسبوعية على مخطط لإصدار مناقصة من أجل إنشاء مجمع فحوصات في مطار بن غوريون، حيث سيتم تكليف وزارة الصحة في إطارها بنشر هذه المناقصة لإقامة وتشغيل مجمع فحوصات الكورونا الذي سينشط طوال الفترة الزمنية حيث سيلزم إجراء الفحوصات خلالها.

على أن تعمل المناقصة حسب طريقة "شبكة الأمان" ويتحمل المسافر تكاليف إجراء الفحص. كما وسيتم تخصيص شواغر لموظفي وزارة الصحة الذين سيراقبون طريقة تشغيل المجمع. وحتى استكمال المناقصة ستتم زيادة عدد محطات الفحص في المجمع القائم أو بجواره.

هذا وتم طرح مكتب رئيس الوزراء هذا المخطط على الحكومة لتتم المصادقة عليه، وذلك بعد أن قاد التعامل مع هذا الموضوع بالتعاون مع وزارات الصحة والمالية والمواصلات.

وقال رئيس الوزراء نفتالي بينيت في مستهل جلسة الحكومة في هذا الصدد:

"منذ سنة ونصف ونحن نلاحظ وجود نفطة ضعف هائلة على صعيد الدولة تتمثل في مطار بن غوريون الدولي. علمًا بأن عبر مطار بن غوريون الدولي حدث القصور الكبير الذي أدى إلى المساس بل إلى وفاة آلاف الإسرائيليين، وندرك ذلك. لذا قررنا، بالتنسيق مع وزيرة المواصلات ووزير الصحة ووزيرة الداخلية، تعيين مدير خاص لمعالجة قضية المعابر والحيلولة دون دخول هذا الفيروس والنسخ المتحورة منه والفيروسات المستقبلية من كل أنحاء العالم إلى إسرائيل.

باب المسؤولية يقضي بمعالجة هذا الأمر في الوقت الراهن لكن ننظر إلى المستقبل أيضًا، علمًا بأن اللقاح لن يكون فعالاً للأبد، وقد تظهر نسخ متحورة بعد شهر أو سنة، أو أربع سنين، لا يتوفر تطعيم لها. فلا شيء يبرر عدم قدرتنا على حماية أنفسنا حتى في غياب التطعيم".

وقال وزير الصحة، نيتسان هوروفيتس:

"في سبيل الحفاظ على مجرى الحياة الطبيعية في إسرائيل، يتعين علينا مراقبة الدخول إلى إسرائيل بشكل صارم. وقد عززت وزارة الصحة إلى حد ملموس من منظومة الفحوصات التي تعمل في مطار بن غوريون الدولي حيث لم تعد هناك طوابير طويلة على الأرض. واستعدادًا لكثرة الرحلات الجوية المتوقعة خلال أشهر الصيف، فإننا نقيم مجمع فحوصات دائم، وذلك بالإضافة إلى المجمع المؤقت الذي يقام بالتعاون مع وزارة الدفاع. وسنحافظ على صحة الجمهور في إسرائيل، مع فرض حد أدنى من القيود على الجمهور، من خلال التعاون مع كافة الوزارات الحكومية".

وقالت وزيرة المواصلات، ميراف ميخائيلي:

"بعد عمل إداري معمق قامت به وزارة المواصلات، تمكنّا من توفير المساحة اللازمة لإقامة مجمع فحوصات منفصل سيسمح بإجراء فحوصات كثيرة خلال فترة زمنية أقصر ومع فصل المسافرات والمسافرين على نحو سيحمي صحتهم. وينضم هذا المجمع إلى مجمع آخر كنا قد خصصناه لهذا الغرض. وزارة المواصلات وأنا مستعدون لمساندة وزارة الصحة ورئيس الوزراء بكل ما يلزم للقضاء على المرض والحفاظ على مواطنات ومواطني إسرائيل. نحن ملتزمات وملتزمون بالحفاظ على سلامة الجمهور وسنواصل العمل على ذلك".

 

 

 


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة