اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

للمرة الثالثة | إعادة رسم الجداريات في الناصرة وجدارية جديدة لنزار بنات

بدعوة من الحراك النصراوي الفلسطيني , قام مساء يوم امس السبت العشرات من الشبان والفتيات بمنطقة العين في مدينة الناصرة بإعادة رسم الجداريات الوطنية للمرة الثالثة بعد ان تم تخريبها مرتين خلال اسبوعين من قبل مجهولين.

هذا وتخللت الجداريات هذه المرة جدارة للمرحوم نزار البنات الذي قتل على يد السلطة الفلسطينية , وخط عبارية جديدة كٌتب عليها " من الناصرة هنا الشيخ جراح لا نكبة جديدة" . وخط ايضاً الشهيد باسل الاعرج الذي ستشهد قبل اربع سنوات , وايضاً خطت عبارات لفلسطين مع مقاوم بالعلم الفلسطيني وايضاً تم رسم شهداء يوم الارض وخط عبارة القدس عاصمة فلسطين.

وكان الحراك النصراوي الفلسطيني قد اصدر بيان الاسبوع الماضي جاء به :" عد قيام بعض المأجورين المارقين بمحو وتشويه الجداريات الوطنية فجر يوم السبت الماضي للمرة الثانية خلال اسبوعين، بمحاولة بائسة من اسيادهم الذين يجلسون في غرف الظلام الصهيوني وبصالونات الخيانة المرَفَّهة لتشويه الهوية والوعي الفلسطيني، ظانّين أنهم بهذا العمل الجبان سيخمدون صوت الشباب النصراوي الحر الملتحم مع كله الفلسطيني.
معركة الجداريات" هي ليست مجرد تَرَف صبياني، بل هي معركة على هوية الناصرة الفلسطينية، وسننتصر بهذه المعركة، كما انتصرنا في معاركنا السابقة بجانب ابناء شعبنا في كل مكان، والتخريب والتشويه للجداريات لن يثنونا عن الاستمرار بمسيرتنا، مسيرتنا هي مسيرة الكل الفلسطيني المتلاحم مع ذاته الذي نراه اليوم في جميع أماكن تواجدنا، وهذا ما تجسد يوم أمس بمشاركة المئات من أبناء ناصرتنا من مختلف الشرائح والاعمار باستقبال ابطال سلوان والشيخ جرّاح ويافا، والأسير المتحرر من سجون الاحتلال بعد اكثر من 35 عام رشدي أبو مخ من باقة الغربية، والمشاركة في الحوارية، في وسط البلد، مؤكدين أن الحيّز العام هو ملك اهل البلد، ومؤكدين على وحدة هذا الشعب في مواجهة مشاريع الاستعمار من تهجير وتجهيل واستيطان واسرله.
اننا ندعو مرة أخرى بلدية الناصرة المتمثلة بإدارتها، واستمرارًا لبيانات البلدية والتصريحات الصحفية التي استنكرت محو الجداريات ووصفت هذه الأفعال "بالتخريب"، للعودة لتسجيلات كاميرات المراقبة التي تملك البلدية السلطة عليها، والكشف عن المخربين بشكل فوري، لأن لا هوية لناصرتنا إلا الهوية الفلسطينية.
استيقظنا في هذا الصباح على اغتيال الناشط الحر نزار بنّات على ايدي زعران سلطة أوسلو، هي ذاتها السلطة التي وظف الشهيد نزار بنّات طاقاته لمحاربة الفساد المتجذر فيها، الفساد على انواعه الوطني والإداري والمالي، هذه السلطة التي تستمر بدورها الخياني المرتهن للاستعمار بتصفية واعتقال احرار شعبنا، هذا الاغتيال هو استمرار لمحاولات المؤسسة الاستعمارية الصهيونية بترهيب شعبنا في كل مكان عن طريق أذرعها المُعلنة تارةً والمستترة تارةً أخرى.
ندعو أبناء الناصرة وشعبنا، للمشاركة يوم السبت القريب 26.6.2021 في تمام الساعة السابعة مساءً امام مدرسة الامريكان الثانوية، لنغني ونرسم الجداريات من جديد، بالإضافة إلى رسم جدارية جديدة للمناضل الشهيد نزار بنّات بالقرب من جدارية الشهيد المثقف المشتبك باسل الاعرج التي سيتم ترميمها.


>>> للمزيد من المزيد من الأخبار اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة