اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

خلال العطلة الصيفية : أماكن يُنصح بزيارتها.. مسارات ومتنزهات في البلاد

في ظل بدء العطلة الصيفية للمدارس، يختار المتنزهون أن يرفهوا عن أنفسهم وعائلاتهم أو برفقة أصدقائهم ويزوروا الطبيعة ومساراتها والأطر المخصصة للمتنزهات العائلية.

مُرفقة بعض المواقع التي يُنصح بها للزيارات العائلية والمجموعات المُصغّرة

مقترحات للتنزه:

1) عين المدورة (عين نون)

عين قرية المجدل المهجرة الملاصقة لمدينة طبرية، حسب التعليمات في المكان لا يُسمح الدخول إلى الماء. المكان ملائم للتنزه، متوفرة طاولات، ملائم للأطفال، موقف سيارات، والدخول مجاني.

2) شاطئ الزيب

يلزم المكان الحجز المسبق، مع رسوم دخول، وإمكانية السباحة في البحر، ملائم للنزهة، متوفرة طاولات، إمكانية الشواء، ملائم للأطفال، مراحيض عامة، موقف سيارات، إمكانية تخييم، ملائم لذوي الاحتياجات الخاصة.
يمكن زيارة قرية الزيب المهجرة التي أقيمت على أنقاضها مستوطنة "ساعر"، وفي القرية التي لم يتبقى من آثارها إلا المسجد الذي رُمم لأغراض سياحية، يقف المتنزهون على تلة مُقبّبة.

3) رأس الناقورة

متنزه رأس الناقورة يجبي رسوم دخول، مفتوح نهاية الأسبوع، ملائم للأطفال، مطل على السهل الساحلي من شاطئ الزيب حتى خليج حيفا، ملائم للمجموعات.

4) البحيرة المخفية بالجليل الغربي

يقف المتنزهون في مطل هذا المكان للنظر والتأمل بالبحيرة المخفية الصغيرة، وهذا المكان عادة يستخدمه المتنزهون للاستراحة فقط في طريقهم للشمال الأقصى.

5) متنزه رأس العين على نهر العوجا

يلزم الحجز المسبق، رسوم دخول، ملائم للتنزه، يوجد طاولات، إمكانية الشواء، ملائم للأطفال، مراحيض عامة، موقف للسيارات، إمكانية تخييم.

نهر العوجا تقع منابع العوجا في رأس العين حيث تتدفق هناك المياه من باطن الأرض من خلال ما يقارب 2000 عين ماء وكمية المياه التي تعطيها مجموعة العيون هذه غير ثابتة.

مسارات

1) مسار وادي السمك: الشلال الأبيض

مستوى صعوبة المسار: متوسط، طول المسار: 2 كيلومتر، مدة المسار: حتى 3 ساعات، الدخول مجاني.

وادي السمك، هو الوادي الجنوبي من أودية هضبة الجولان دائمة الجريان، يصب مباشرة في بحيرة طبرية، مسار هذا الشلال، مميز بسبب أنه الوحيد المكوّن من طبقات الجير البيضاء في هضبة الجولان.

مستوى المسار: سهل، مدة المسار: حتى 3 ساعات، ملائم للأطفال، مراحيض عامة، موقف سيارات، والدخول مجاني.

وادي الجماعين في قضاء بيسان، هو من أجمل المسارات وافرة المياه النقيّة والباردة، سميّ الواد بهذا الاسم لأنه يجمع مياه الكثير من الينابيع في المطقة، مثل عين الجوسق وعين الضبعة.

3) مسار وادي الحنداج ووادي العرايس

مستوى المسار: متوسط، طول المسار: 8 كيلومتر، مدة المسار: حتى نصف يوم، إمكانية الدخول للمياه، مع مطل، موقف للسيارات، والدخول مجاني.

في هذا المسار، تتدفق ينابيع المياه من كل حدب وصوب، ترافق المسار البري، أودية المياه الهادئة ويمكن الدخول إليها.

4) جولة في أزقة صفد القديمة

مستوى المسار: سهل، مدة المسار: حتى ساعة، مسار دائري، داخل المدينة، ملائم للعائلات والأطفال، الدخول مجاني.

صفد هي إحدى المدن الفلسطينية التاريخية، المدينة تقع في منطقة الجليل، وتقعد على ارتفاع 900 متر فوق سطح البحر، وتظهر في المدينة آثار حضارية يعود عمرها لآلاف السنوات.

5) مسار نهر الحاصباني

مستوى المسار: سهل، مدة المسار: حتى 3 ساعات، يلزم بحجز مسبق، رسوم دخول، إمكانية الدخول للماء، ملائم للعائلات والأطفال، مراحيض عامة، موقف للسيارات.

سُمي بنهر الحاصباني نسبة إلى بلدة حاصبيا في جنوبي لبنان وهو ينبع من السفوح الشمالية الغربية لجبل الشيخ.


>>> للمزيد من المزيد من الأخبار اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة