اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.21
ليرة لبناني 10 - 0.0218
دينار اردني - 4.6540
فرنك سويسري - 3.6729
كرون سويدي - 0.3908
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3832
كرون دينيماركي - 0.5338
دولار كندي - 2.5743
دولار استرالي - 2.5055
اليورو - 3.9699
ين ياباني 100 - 3.1412
جنيه استرليني - 4.5117
دولار امريكي - 3.3
استفتاء

وزارة الصحة : وجوب ارتداء الكمامات في الأماكن المسقوفة الأسبوع المقبل

قال المنسق الوطني لمكافحة وباء كورونا في إسرائيل، نحمان آش، اليوم الخميس، إن الزامية ارتداع القناع الواقي(الكمامة) داخل الأماكن المسقوفة ستعود الأسبوع المقبل في محاولة لوقف ارتفاع حالات الإصابة بالوباء.
ويتصاعد المنحنى الوبائي في إسرائيل إذ يقارب عدد حالات كورونا النشطة 700 حالة وتشير آخر المعطيات إلى أن 30 ألف مواطن يخضعون حاليا للحجر الصحي.

وأشار نحمان آش إلى أن 123 شخصًا تم تشخيص إصابتهم بالفيروس حتى الآن، وانتشر تفشي المرض في كفار سابا والرملة وهرتسليا ومدن أخرى.

وأوصي نحمان آش بتجنب الرحلات الجوية إلى الخارج وخاصة للأشخاص غير المطعمين، كما شدد على دعوة مماثلة من رئيس الوزراء الوزير نفتالي بينيت في وقت سابق هذا الأسبوع: "إنني أدعو الجمهور للنظر فيما إذا كان السفر إلى الخارج أمرًا ضروريًا، ننصح بشدة بتجنب السفر غير الضروري إلى الخارج".

وقد أوصت وزارة الصحة هذا الأسبوع بتطعيم الصِبْية ضد الفيروس، لكي تصل إسرائيل إلى حالة المناعة المجتمعية المسماة "مناعة القطيع".

وكان المدير العام لوزارة الصحة الإسرائيلية، حيزي ليفي، قد قال في وقت سابق إن الوزارة تكتفي في المرحلة القريبة بتوصية صناع القرار بإلزام الجمهور بارتداء الأقنعة الواقية(الكمامات) في الأماكن المسقوفة فقط وليس المفتوحة، وذلك عقب انتشار الطفرة الهندية لكورونا في البلاد.

وأضاف ليفي أنه تقرر إلزام مواطنين مطعمين ومتعافين عادوا من ست بلدان تصنف حمراء بالخضوع للحجر الصحي في مسعى لحصر انتشار هذه السلالة .

هذا وأوضحت رئيسة الخدمات الصحية في وزارة الصحة الدكتور شارون الروعي برايس أن الأنظمة تقضي بوجوب ارتداء (الكمامات) في أماكن مغلقة يحضرها 100 شخص وما فوق وأضافت أن الوزارة تعكف على اعداد خطة تشمل خطوات تدريجية للحيلولة دون ارتفاع المنحنى الوبائي.

 


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة