اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.21
ليرة لبناني 10 - 0.0218
دينار اردني - 4.6540
فرنك سويسري - 3.6729
كرون سويدي - 0.3908
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3832
كرون دينيماركي - 0.5338
دولار كندي - 2.5743
دولار استرالي - 2.5055
اليورو - 3.9699
ين ياباني 100 - 3.1412
جنيه استرليني - 4.5117
دولار امريكي - 3.3
استفتاء

عكا : لائحة اتهام بحق ثلاثة مشتبه بهم بالإخلال بالنظام وإلقاء الحجارة

بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي-لواء الساحل جاء فيه ما يلي: "في إطار نشاط مشترك للوحدة المركزية لواء الساحل وجهاز الأمن العام "الشاباك" القي القبض خلال الأسابيع الأخيرة على ثلاثة مشتبهين بالإخلال بالنظام بشكل عنيف وإلقاء الحجارة على مركبة تابعة لأحد سكان مدينة عكا مما أسفر عن فقدانه السيطرة على المركبة ولاحقاً الاعتداء عليه بشكل عنيف واصابته بجروح خطيرة". وقع الحادث الخطير يوم 12/5 خلال فترة الأحداث العنيفة التي شهدتها مدينة عكا في فترة حملة "حارس الاسوار" هذا وتبين من خلال التحقيق انه خلال يوم الحادث سافر الضحية بواسطة مركبته من مدينه حيفا الى عكا ومع وصوله الى عكا بالقرب من ميدان "حباد" قام عدد من المشتبهين بسد طريقه بواسطه القاء حاويات النفايات وسط الطريق. لاحظ المشتبه وآخرون ان الضحية هو مواطن يهودي وذلك بسبب أعلام دولة اسرائيل التي كان قد علقها الضحية على مركبته وقاموا بالقاء الحجارة نحوه مما اسفر عن فقدانه السيطرة على ال سيارة واصطدامه بجدار في المكان مما ادى الى توقف السيارة. خرج الضحية من سيارته وعندها قام المشتبه واخرون بالاعتداء عليه بشكل خطير بواسطة القاء الحجارة نحوه وضربه بالعصي. حاول الضحية الهرب وقام المشتبهون بمطاردته حتى سقط ارضًا واصلوا ضربه مما اسفر عن اصابته بجروح خطيرة ونقله لتلقي العلاج الطبي في مستشفى نهاريا وفي وقت لاحق تم اضرام النار في مركبته بشكل متعمد واحراقها كلياً".

وتابع البيان: "القي القبض على المشتبه البالغ 20 عامًا بعد عدة ايام من الحادث وذلك بفضل تحقيق مشترك لجهاز الأمن العام "الشاباك" والوحدة المركزية للتحقيق لواء الساحل. مددت المحكمة توقيف المشتبهين من حين لاخر ومع إنتهاء التحقيق ووفق نتائجه تنوي النيابة العامة لواء الشمال اليوم تقديم لائحة اتهام الى المحكمة المركزية في حيفا تنسب لهم التهم الموجهه ضدهم مرفقه بطلب توقيف حتى الإنتهاء من الإجراءات القضائية.

شرطة إسرائيل وجهاز الأمن العام "الشاباك" يريان ببالغ الخطورة ضلوع مواطنين إسرائيليين باعمال إرهابيه وسيواصلان نشاطهما بواسطة جميع الوسائل المتاحة امامهما لرصد وإحباط جميع العمليات التي تهدد حياه المواطنين للخطر بهدف إحالة المشتبهين الى العدالة.


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة