اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.21
ليرة لبناني 10 - 0.0218
دينار اردني - 4.6540
فرنك سويسري - 3.6729
كرون سويدي - 0.3908
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3832
كرون دينيماركي - 0.5338
دولار كندي - 2.5743
دولار استرالي - 2.5055
اليورو - 3.9699
ين ياباني 100 - 3.1412
جنيه استرليني - 4.5117
دولار امريكي - 3.3
استفتاء

إسرائيل: الحكومة تقرر تأجيل دخول السياح إلى البلاد لمدة شهر

قررت الحكومة الإسرائيلية، بعد ظهر اليوم الأربعاء، تأجيل السماح للسياح الأجانب الذين تم تطعيمهم بدخول إسرائيل اعتبارًا من 1 يوليو/تموز الوشيك، كما هو مقرر، حسبما أفادت به هيئة البث الرسمية الإسرائيلية (كان) اليوم الأربعاء.

وتقرر في ختام جلسة الكابنيت التي عقدها بعد ظهر اليوم الأربعاء رئيس الوزراء نافتالي بينيت مع كبار المسؤولين في وزارة الصحةإعادةُ إلزام الجمهور بارتداء الكمامات في حال وصل إلى مئة إصابة عددُ الإصابات اليومية بكورونا على مدى الأيام السبعة القريبة

وقال وزير الصحة نيتسان هوروفيتس ان الثغرة التي كانت في مطار بن غوريون يوم الجمعة الماضي تم اغلاقها،

هذا و تشدد الشرطة إجراءاتها لفرض الأنظمة الوقائية الخاصة بالخضوع للحجر الصحي. وجاء في بيان صادر عنها ان هذه الإجراءات تضم تفقد افرادها منازل الملزمين بالحجر الصحي وتغريم من ينتهكه حتى وان كان من بين القاصرين بمبلغ 5 الاف شيكل.

وكان ئيس الوزراء الإسرائيلي، نفتالي بينيت الإسرائيليين، قد حث المواطنين، أمس الثلاثاء، على تجنب السفر خارج البلاد إذا كان غير ضروريا.

ومن جهته قال وزير الصحة نيتسان هورويتز أمام الكنيست، اليوم الأربعاء، إن السلطات بصدد اتخاذ قرار بشأن ما إذا كانت ستؤكد تاريخ 1 يوليو/تموز للسماح للسياح الأفراد الذين تم تطعيمهم بدخول البلاد أو العودة إلى موعد لاحق، مشيرا إلى أن الحكومة لا تفكر في أي عمليات إغلاق محلي جديد.

وسجلت إسرائيل 110 حالات إصابة بوباء كورونا، أمس الثلاثاء، بانخفاض عن 125 حالة في اليوم السابق، وكانت آخر مرة بقيت فيها الإصابات أعلى من 100 حالة لأيام متتالية في أبريل.

وكانت وزيرة السياحة الإسرائيلية في الحكومة السابقة، أوريت فركاش-هكوهين، قد حددت في وقت سابق من هذا الشهر تاريخ 1 يوليو للسماح للسياح الأفراد المطعمين ضد وباء كورونا بدخول البلاد، مؤكدة على أنه "لقد حان الوقت لأن تنفتح إسرائيل على السياحة وتستغل مكانتها كدولة محصنة لصالح اقتصادها".

 

 


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة