اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.21
ليرة لبناني 10 - 0.0218
دينار اردني - 4.6540
فرنك سويسري - 3.6729
كرون سويدي - 0.3908
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3832
كرون دينيماركي - 0.5338
دولار كندي - 2.5743
دولار استرالي - 2.5055
اليورو - 3.9699
ين ياباني 100 - 3.1412
جنيه استرليني - 4.5117
دولار امريكي - 3.3
استفتاء

وزارة العدل الامريكية تؤكد حجب 33 موقعا ايرانيا و3 لحزب الله

اكدت وزارة العدل الامريكية مساء امس ان الولايات المتحدة قامت بمصادرة 33 موقعا يديرها اتحاد التلفزيون والاذاعة الايراني، وثلاثة مواقع تديرها كتائب حزب الله المدعومة من ايران.

الامريكيون قاموا بحجب المواقع من خلال السيطرة على عناوينها، وفي البيان المنشور في هذه المواقع بعد الحجب ظهرت اشعارات انه "تم حجبها من قبل الادارة الامريكي بموجب امر استيلاء" و انه تم "في اطار اجراء لانفاذ القانون من قبل مكتب الصناعة والامن ومكتب انفاذ الصادرات ومكتب التحقيقات الاتحادي"

وقال مصدر امريكي لوكالة اسوشيتد برس ان غالبية المواقع التي تم حجبها اتهمت بنشر معلومات مضللة للنظام الايراني.

وافيد مساء امس ان الولايات المتحدة منعت الثلاثاء الوصول إلى مواقع الكترونية تابعة للعديد من وسائل الاعلام الايرانية التي بثت رسالة قالت فيها إنها "اغلقت من جانب الحكومة" الأميركية.

ونشرت مواقع قناة العالم الايرانية الاخبارية الناطقة بالعربية وقناة برس-تي في الناطقة بالانجليزية اضافة الى قناة المسيرة التابعة للحوثيين في اليمن رسائل مماثلة تشير إلى العقوبات الأميركية، مع ظهور اختام لمكتب التحقيقات الفدرالي ووزارة التجارة.

ووفقا لروسيا اليوم فان من المواقع التي تم ايقافها "قناة الكوثر اليمنية وايضا موقع المعلومة العراقي" وقالت ان "الولايات المتحدة اوقفت بث موقع قناة (هدهد ) الايرانية للاطفال". وذكرت ان "الايقاف طال قناتي ’فلسطين اليوم’ التابعة للجهاد الاسلامي واللؤلؤة التابعة للمعارضة البحرينية، وكذلك قناة نبأ اللبنانية"

وندد التلفزيون الرسمي الايراني "ايريب" الذي يرعى بعض هذه القنوات بتعطيل مواقع "وسائل إعلام موالية للمقاومة تكشف جرائم حلفاء الولايات المتحدة في المنطقة".وأضاف التلفزيون على موقعه الإلكتروني "في حين تؤكد الحكومة الديموقراطية للولايات المتحدة دعم حرية التعبير، فإنها تغلق عمليا وسائل الاعلام عبر دعم" اسرائيل والسعودية، الحليفين التاريخيين لواشنطن في الشرق الاوسط.

ونددت قناة المسيرة بما اعتبرته "قرصنة أميركية ومصادرة لحقوق النشر"، وقالت في بيان نشر على موقع "انصار الله" إنها مستمرة في "التصدي للقرصنة الأميركية والإسرائيلية على أمتنا بكل الوسائل المتاحة".واعتبرت أن "هذا الحظر الأميركي لموقع المسيرة نت ومواقع صديقة أخرى يكشف مجددا زيف شعارات حرية التعبير وكل العناوين الأخرى التي تروج أميركا لها".

وقال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية نيد برايس خلال اعلانه امس ان وزارة العدل ستقدم في وقت لاحق عن أسباب حجب هذه المواقع، بأن ‏سياسة واشنطن تجاه إيران تقوم على تحقيق مصالحنا القومية بغض النظر عمن يكون الرئيس هناك، مضيفًا أن صانع القرار في طهران اليوم هو نفسه من كان بالأمس.

 

 


>>> للمزيد من عالمي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة