اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.21
ليرة لبناني 10 - 0.0218
دينار اردني - 4.6540
فرنك سويسري - 3.6729
كرون سويدي - 0.3908
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3832
كرون دينيماركي - 0.5338
دولار كندي - 2.5743
دولار استرالي - 2.5055
اليورو - 3.9699
ين ياباني 100 - 3.1412
جنيه استرليني - 4.5117
دولار امريكي - 3.3
استفتاء

نفتالي بينيت في رسالة الى حماس :"صبرنا بدأ ينفذ"

أكد رئيس الحكومة الاسرائيلي نفتالي بينيت في اول خطاب له باطار مناسبة رسمية :"في قطاع غزة سيضطرون للتعود على مبادرات عملياتية اخرى، صبرنا ينفذ"

وأضاف بينيت خلال كلمته في مراسم احياء الذكرى السنوية لقتلى عملية "الجرف الصامد" بحضور الرئيس رؤوفين ريفلين، ووزير الامن بيني غانتس ورئيس المعارضة بنيامين نتنياهو ان "اعدائنا يستمرون في انكار وجودنا كدولة يهودية في اسرائيل. العنف ليس مصيرا يجب علينا التصالح معه"

واضاف :"يجب على قطاع غزة ان يعتادوا على مفاهيم اسرائيلية اخرى للمبادرة ، الهجوم والابتكار. لا توجد اية نوايا لنا لالحاق الضرر بمن لم يقم بمحاولة قتلنا ونحن لا نكره المحتجزين رهينة بايدي عدو قاس وعنيف. لكن بنفس الوقت، يجب على اعدائنا ان يتعلموا القواعد: لن نتسامح مع العنف، والمضايقات، صبرنا نفذ. سكان غلاف غزة ليسوا مواطنين درجة ثانية، انهم يستحقون العيش بهدوء وأمن مثل باقي مواطني اسرائيل".

وتابع بينيت "مرت سبع سنوات وحماس يحتجز هدار جولدن واورون شاؤول وهي فترة طويلة اكثر من اللازم وسنبذل اقصى جهودنا لاعادتهم".

وقال الرئيس الاسرائيلي رؤوفين ريفلين :"عدونا القاسي في غزة يستمر باحتجاز مواطني غزة كرهائن ومهاجمة اسرائيل، لكن ليس بعد الان, انتهت الفترة التي تقرر بها حماس متى تفتح النار ومتى تهدأ" واضاف ريفلين ان على حماس ان تفهم ان "من يطلق النار تجاهنا سنهاجمه بالقدر المطلوب ، باصرار ومسؤولية".

وبعث والدي هدار غولدن ، الجندي الاسرائيلي الذي تحتجز حركة حماس جثمانه رسالة الى وزراء المجلس الوزاري المصغر بطلب :"اعيدوا الاسرى والمفقودين من غزة بشكل فوري وكشرط اولي لكل اتفاق وتهدئة مع حماس" وانتقد الزوجان غولدن ادارة اسرائيل للعملية العسكرية الاخيرة في قطاع غزة.

 

 


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة