اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.21
ليرة لبناني 10 - 0.0218
دينار اردني - 4.6540
فرنك سويسري - 3.6729
كرون سويدي - 0.3908
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3832
كرون دينيماركي - 0.5338
دولار كندي - 2.5743
دولار استرالي - 2.5055
اليورو - 3.9699
ين ياباني 100 - 3.1412
جنيه استرليني - 4.5117
دولار امريكي - 3.3
استفتاء

تمديد اعتقال القيادي محمد اسعد كناعنة للخميس المقبل

مدّدت محكمة الصلح في القدس، اليوم الثلاثاء، اعتقال القيادي في حركة أبناء البلد وعضو لجنة المتابعة العليا، محمد أسعد كناعنة من مدينة عرابة حتى يوم الخميس المقبل.

وقال المحامي بلال نعامنه، المترافع عن كناعنه، إن الجهات الشرطية والمخابراتية الإسرائيلية، تزعم أن كناعنه “يتصرف بطريقة يمكن أن تخل بالأمن والنظام”.

وبحسب نعامنه، فإن مداولات المحكمة اليوم، تطرقت إلى تصريحات أدلى بها موكله في حي “الشيخ جراح” بالقدس، قبل أيام حيث تزعم السلطات الإسرائيلية انه مارس التحريض في كلمته.

وأشار إلى أن جهات الاعتقال في المخابرات والشرطة، كانت تتخبط خلال مداولات المحكمة وأنها ترى في دعوة “أبو أسعد” للأهل في الداخل إلى التواجد في القدس احتجاجا على “مسيرة الأعلام” تحريضا!!

من جانبه، ندّد قدري أبو واصل، عضو لجنة الحريات المنبثقة عن لجنة المتابعة العليا باعتقال كناعنه، وقال، إن “هذا الاعتقال يأتي في سياق الهجمة الشعواء على أبناء شعبنا فضلا عن نشاط الأخ كناعنة في القدس لا سيّما في حي الشيخ جراح”.

واستهجن أبو واصل سياسة الاعتقالات التي تأتي خلى خلفية التظاهر وإبداء الحق في التعبير عن الرأي ومناهضة السياسية الاحتلالية الإسرائيلية.

ودعا إلى إطلاق سراح القيادي كناعنة وسائر المعتقلين من أبناء شعبنا، وناشد بالمزيد من الإلتفاف حول ملف المعتقلين على خلفية الأحداث الأخيرة حتى توقف السلطات الإسرائيلية تغولها وحملتها المسعورة.

تجدر الإشارة إلى أن القيادي في حركة أبناء البلد محمد اسعد كناعنة، هو أسير سياسي سابق واعتقل عدة مرات في السجون الإسرائيلية على خلفيات سياسية.


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة