اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

تزامناً مع حفل التخرج : اهالي الخريجين بثانوية "شنلر" في الناصرة يتظاهرون بسبب عدم المساح لهم بالمشاركة

يتظاهر بهذه الاثناء العشرات من اهالي الطلاب الخريجين بثانوية الجليل "شنلر" في مدينة الناصرة امام بوابات المدرسة وذلك تزامناً مع اقامة حفل التخرج للطلاب الان في ساحات المدرسة.
حيث يتظاهر الاهالي ضد قرار المدرسة بعدم السماح لهم بمشاركة ابنائهم حفل تخرجهم بعد ١٢ عام من الدراسة والتعب والكد .

هذا وكان قد قال مدير المدرسة السيد فيصل طه صباح اليوم ان الموضوع انتهى وحفل التخريج سيتم اليوم الثلاثاء، ومن المستحيل أن يتم اتخاذ قرار آخر في هذا الشأن خلال ساعات قليلة متبقية لإجراء حفل التخرج وما يتطلبه من استعدادات وتحضيرات لا تكون بين ليلة وضحاها".

أضاف أنه "ملتزم بقرار بلدية الناصرة الذي صدر قبل إزالة قيود جائحة كورونا، والقرار يقضي بأن مدارس الناصرة التابعة للبلدية تجري حفلات التخرج دون مشاركة الأهل. ونحن نعلم أن وزارة الصحة أزالت القيود تدريجيا وقد تزامن قرار إزالة القيود بالكامل، اليوم، مع حفل تخرج طلاب مدرستنا".

وأوضح أنه "لغاية الآن، تم تخريج الطلاب في مدارس أخرى تابعة للبلدية كمدرسة ‘أورط’ للعلوم والتكنولوجيا، ومدرسة ‘الحكمة’ والمدرسة على اسم الدكتور خالد سليمان، كلها تمت دون مشاركة الأهل، لذلك فإن هذه الضجة مفتعلة ولا مكان لها".

ختم المربي طه بالقول إن "المدرسة تخرج طلابها، اليوم، ملتزمة بقرار البلدية الذي يقضي بعدم مشاركة الأهل، وقد يبدو موقف البلدية اليوم مختلفا نظرا لتغير الظروف الصحية، لكنني لا أقبل بأن يكون هناك تفضيل لأهل طلاب مدرسة معينة على الآخرين، ولا أحد يعلمنا كيف نتعامل مع الأهل فلدينا لجنة أولياء أمور طلاب، وهي متفهمة وكانت قد تقبلت في حينه قرار البلدية بعدم مشاركة الأهل حين صدر قبل أسابيع. التزامنا بالقرار أخلاقي ومبدئي، ومدارس البلدية الأخرى خرّجت طلابها والتزمت دون دعوة الأهل، وميزان أخلاقي لا يسمح لي بأن أتصرف على نحو مختلف".

وكان قد قال الناطق بلسان بلدية الناصرة السيد سالم شرارة : "لا مانع لدينا من مشاركة الأهل في حفل تخرج أبنائهم إذا وافقت وزارة التربية والتعليم وإدارة المدرسة على ذلك".

وأكد شرارة أنه "من أجل مشاركة الأهل في الحفل يجب أن تكتمل أضلاع المثلث، ونحن نقول بكل وضوح إن الأمر مرهون بموافقة كل الأطراف، ومن غير المنطقي أن تتحمّل البلدية كامل المسؤولية عن أي ضرر قد يحدث، لا سمح الله، دون أن تكون هناك مسؤولية لوزارة التربية والتعليم وإدارة البلدية، وإذا كان للطرفين الآخرين معارضة فالبلدية لن تبادر إلى دعوة الأهالي للحفل. لذلك أؤكد وأكرر بالنص الصريح بأنه لا مانع لدينا من إشراك الأهالي إذا اجتمع قرار من المثلث الكامل".

ووفقا لبيان الناطق بلسان وزارة التربية والتعليم للمجتمع العربي فإنه "على ضوء الانخفاض بنسبة تفشّي فيروس كورونا في جهاز التّعليم أعلن وزير التربية والتعليم، يوآب غالانت، (المنتهية ولايته قبل يومين) عن تسهيلات جديدة تتعلّق بالأهل وزائري المدرسة، وذلك بدءا من يوم 24 أيار/ مايو 2021، وبناء عليه فإنّ الأهل غير ملزمين بإظهار الشّارة الخضراء في الحالات التالية: عند دخول المدرسة، وفي حفلات التّخرّج، وفي اجتماعات الأهل، وعند مرافقة الطّلاب في الرّحلات المدرسيّة".


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة