اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.21
ليرة لبناني 10 - 0.0218
دينار اردني - 4.6540
فرنك سويسري - 3.6729
كرون سويدي - 0.3908
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3832
كرون دينيماركي - 0.5338
دولار كندي - 2.5743
دولار استرالي - 2.5055
اليورو - 3.9699
ين ياباني 100 - 3.1412
جنيه استرليني - 4.5117
دولار امريكي - 3.3
استفتاء

إرجاء النظر في ملف اعتقال الشيخ كمال خطيب إلى يوم غد في الثامنة صباحا

رفعت محكمة الصلح في مدينة الناصرة، اليوم الأحد، جلستها بخصوص ملف اعتقال الشيخ كمال خطيب إلى يوم غد الاثنين في الثامنة صباحا، وذلك لاستكمال الاستماع إلى رد النيابة على طعون طاقم الدفاع في لائحة الاتهام وطلبها باعتقال خطيب حتى نهاية الإجراءات القانونية في الملف.

وقال المحامي عمر خمايسي، من طاقم الدفاع، بعد جلسة المحكمة، إن المحكمة استمعت إلى مسوّغات النيابة العامة الإسرائيلية ومزاعمها بطلب الاعتقال الفعلي للشيخ كمال حتى نهاية الإجراءات في لائحة الاتهام المقدّمة ضده.

وتتضمن لائحة الاتهام ثلاثة بنود استندت إلى منشورات وتصريحات لخطيب، تزعم النيابة أنها “تحريض على العنف والإرهاب والتماهي مع تنظيم إرهابي”.
وأشار عمر خمايسي إلى أن طاقم الدفاع “فنّد لائحة الاتهام بالتأكيد أن النصوص، محل الاتهام، التي استخدمها الشيخ كمال خطيب، استخدمت وتستخدم من قبل نشطاء وقيادات وأنها لا يوجد فيها أي مخالفة تحريض على العنف والإرهاب”.

وأضاف: “عرضنا لما تسمى مخالفات مشابهة، لعرب ويهود، قدّمت فيها لوائح اتهام، وكيف أن هذه الملفات كانت تدار خارج السجن، بل في ملفات أخرى ليهود كانت المخالفات بالتحريض على العنف واضحة ولم تقدم النيابة العامة فيها لوائح اتهام”.

وأكد أنه “بعد الاطلاع على مواد الملف وخلال المداولات تأكد بالدليل القاطع أن البعد الوحيد في هذا الملف هو بعد سياسي فقط، ولا يوجد فيها أي شكل قانوني”.

بدوره أكد المحامي حسن جبارين، من طاقم الدفاع، أن “الملف سياسي بامتياز” وأضاف: “لجأنا إلى تكتيك استدعاء تصريحات الشيخ كمال وسؤال القاضي أين التحريض في هذه التصريحات، الشيخ كمال خطيب نفسه يعيد تكرار هذه الكلمات وقيادات المجتمع العربي تكررها، في العادة من يقوم بجنحة يحاول تفسيرها أو التراجع عنها، ولكن المنشورات والتصريحات التي قيلت يمكن أن يكررها كل واحد منا ونحن نسأل القاضي أين المخالفة وأين التحريض فيها؟!!”.

وتوقع أن يصدر القرار بخصوص طلب النيابة العامة اعتقال الشيخ كمال خطيب حتى نهاية الإجراءات، في غضون أيام بناء على المواد الكثيرة التي قدّمها طاقم الدفاع للقاضي والتي استعرض فيها ملفات سابقة في المحاكم لعرب ويهود، لم يحدث فيها اعتقال حتى نهاية الإجراءات رغم انها من حيث الشكل فيها شبهة مخالفة.


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة