اخر الاخبار
تابعونا

نتنياهو: انتقال السلطة سيكون بانتظام

تاريخ النشر: 2021-06-13 08:26:26
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.21
ليرة لبناني 10 - 0.0218
دينار اردني - 4.6540
فرنك سويسري - 3.6729
كرون سويدي - 0.3908
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3832
كرون دينيماركي - 0.5338
دولار كندي - 2.5743
دولار استرالي - 2.5055
اليورو - 3.9699
ين ياباني 100 - 3.1412
جنيه استرليني - 4.5117
دولار امريكي - 3.3
استفتاء

قصف إسرائيلي يستهدف منازل قيادات بارزة بحماس

شن الطيران الإسرائيلي، الأحد، عشرات الغارات على غزة وخانيونس، استهدفت عدة مبان ومنازل بينها منزلين لقيادات بحركة حماس.

وذكر بيان للجيش الإسرائيلي أنه "تم قصف منزلي يحيى السنوار رئيس المكتب السياسي لحماس في غزة وشقيقه محمد السنوار رئيس الخدمات اللوجستية والقوى العاملة في الحركة كونهما من بين الأهداف التي تعتبر بنية تحتية عسكرية لمنظمة حماس الإرهابية". ونشر الجيش عبر تويتر مقطع فيديو يظهر مبنى محطما تعلوه سحابة من الغبار.

وقال أفيخاي أدرعي المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي عبر حسابه على موقع تويتر، إن طائرات شنت غارات على مواقع إنتاج وتخزين أسلحة، بعضها تم تخزينها في منازل نشطاء ينتمون إلى القوة البحرية والجوية لحماس. كما جرى استهداف خلايا لمطلقي القذائف المضادة للدروع والوحدات الهجومية لأنظمة السايبر.

ومن منازل ومقار كبار القادة التي استهدفت مكتب سماح سراجي رئيس التخطيط والتطوير في المكتب السياسي لحماس، ومنزل يوسف عبدالوهاب قائد كتيبة الزيتون في مدينة غزة، ومنزل أحمد عبدالعال في رفح المسؤول عن التهريب وعن الملف الاستخباراتي العسكري.

من جهة ثانية، أوضح أدرعي أنه في إطار الغارة التي استهدفت "المترو " التابع لحماس في المرحلة الثانية، "تم استهداف ثلاثة أهداف بواسطة أكثر من 100 ذخيرة موجهة بدقة".

صورة

وأضاف "خلال الأربع والعشرين ساعة الأخيرة، تم استهداف والقضاء على حوالي 40 من منصات الصواريخ الموجهة مباشرة إلى إسرائيل وأيضا عشرات الخلايا من مطلقيها".

وقال مسؤولو صحة إن ما لا يقل عن أربعة فلسطينيين لقوا حتفهم في غارات جوية إسرائيلية عبر القطاع الساحلي وأُصيب كثيرون مع هدير أصوات القصف العنيف طوال الليل.

وهرع الإسرائيليون إلى الملاجئ لدى انطلاق صفارات الإنذار من إطلاق صواريخ قادمة في تل أبيب وضواحيها. وقال مسعفون إن نحو عشرة أشخاص أُصيبوا أثناء اندفاعهم نحو الملاجئ.

وقال مسؤولو الصحة إن ما لا يقل عن 149 لقوا حتفهم في غزة منذ اندلاع القتال الاثنين من بينهم 41 طفلا، وتقول إسرائيل إن عشرة سقطوا قتلى بينهم طفلان.

ويعمل مبعوثون من الولايات المتحدة والأمم المتحدة ومصر على إعادة الهدوء لكن لم تظهر بعد أي بوادر لإحراز تقدم. ومن المقرر أن يجتمع مجلس الأمن الدولي في وقت لاحق الأحد لبحث أسوأ اندلاع للعنف الإسرائيلي الفلسطيني منذ سنوات.

وأصرت إسرائيل وحماس على أنهما ستواصلان القصف عبر الحدود وذلك بعد يوم واحد من تدمير إسرائيل مبنى مؤلف من 12 طابقا في مدينة غزة يضم مكاتب وكالة أسوشيتد برس الأميركية وقناة الجزيرة القطرية.


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة