اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.21
ليرة لبناني 10 - 0.0218
دينار اردني - 4.6540
فرنك سويسري - 3.6729
كرون سويدي - 0.3908
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3832
كرون دينيماركي - 0.5338
دولار كندي - 2.5743
دولار استرالي - 2.5055
اليورو - 3.9699
ين ياباني 100 - 3.1412
جنيه استرليني - 4.5117
دولار امريكي - 3.3
استفتاء

لقاء موسع في ام الفحم لبحث التطورات والاحداث الأخيرة

عقد بعد عصر الجمعة الموافق 14.5.2021 لقاء موسع في قاعة المركز الجماهيري، بحضور رئيس البلدية د. سمير صبحي، أعضاء من المجلس البلدي، اللجنة الشعبية، ممثلي قوى وأحزاب وحركات سياسية، مديري مدارس، موظفي بلدية، ممثلي قطاعات شبابية وطلابية، أئمة مساجد وناشطين.

وناقش الحضور التطورات والأحداث الأخيرة الحاصلة على الساحة المحلية الفحماوية، وفي مدينة القدس والمسجد الأقصى المبارك وفي قطاع غزة والمدن الساحلية، اللد والرملة وحيفا ويافا وعكا.

وخلص المجتمعون إلى ما يلي:

– التنديد والاستنكار الشديد لما تقوم به قوات الشرطة والجيش من جرائم على أهلنا في قطاع غزة والقدس والداخل الفلسطيني، خاصة المدن الساحلية، ووقوفنا إلى جانب أهلنا هناك، ومساعدتهم أمام هجمة اليمين المتطرف.

– الشرطة وقوات الأمن بأذرعها المختلفة تتحمل مسؤولية ما يحدث من تطورات واستفزازاتها المستمرة لأهلنا في كافة أماكن تواجده، والاعتقالات والاعتداءات على حرمة البلدات والبيوت والعائلات، واعتقالات لقيادات، آخرها كان اعتقال فضيلة الشيخ كمال خطيب مساء اليوم.

– نعتز بشبابنا الفحماويين الموجودين في الساحة اليوم، نعتز باحتجاجاتهم وتظاهراتهم وتعبيرهم عن آرائهم، ونبارك هذا العمل الشبابي الذي يرفع الرأس، مع تأكيدنا أن هذا العمل يجب أن يكون في إطار قرارات ونشاطات وتوصيات الأجسام التمثيلية؛ وتحت سقف لجنة المتابعة العليا، اللجنة القطرية، اللجنة الشعبية، البلدية. وذلك بهدف تهذيب التظاهرات وتسييرها وفق أهدافها وعدم الخروج عن سياقها والحفاظ على ممتلكات بلدنا العامة والخاصة.

– وبهذا السياق فقد أٌقر الحاضرون ضرورة التواصل مع الأجسام الشبابية والطلابية، والاستماع لمواقفهم وآرائهم واقتراحاتهم، في هذه الأحداث.

– تشكيل طاقم إعلامي للمساندة في المعركة الإعلامية أمام الإعلام العبري المجيّش ومتابعة الأمور، وتوضيح مواقفنا الموثقة بالصوت والصورة.

– وضع خطة تدريسية خاصة بطلاب المدارس خلال هذه الأيام وقبل عودتهم للمدارس الأسبوع القادم، لمناقشتهم بما يحدث، وضرورة التواصل معهم من خلال المختصين المهنيين والهيئات التدريسية، بمشاركة جناح المعارف وقسم الخدمات الاجتماعية، خاصة أن الطلاب لهم حصة الأسد بالمشاركة في التظاهرات والاحتجاجات وحالة الغضب الحاصلة.

– المتابعة القانونية والقضائية لكافة الاعتقالات المتعلقة بالأحداث في بلدنا من قبل طاقم ومنتدى المحامين المتطوعين.

– توكيل اللجنة الشعبية ولجان الزكاة والاغاثة بتنظيم حملة إغاثة لأهلنا في قطاع غزة.

– بلدية ام الفحم تفحص إمكانية وضع حراسة على الأماكن التي تقتضي ذلك، مثل المدارس، المؤسسات العامة، المساجد وغيرها.

– ندعو للمشاركة الجماهيرية الواسعة اليوم في المظاهرة القطرية التي تنظمها لجنة المتابعة.


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة