اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.21
ليرة لبناني 10 - 0.0218
دينار اردني - 4.6540
فرنك سويسري - 3.6729
كرون سويدي - 0.3908
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3832
كرون دينيماركي - 0.5338
دولار كندي - 2.5743
دولار استرالي - 2.5055
اليورو - 3.9699
ين ياباني 100 - 3.1412
جنيه استرليني - 4.5117
دولار امريكي - 3.3
استفتاء

بظل تصاعد اعتداءات المستوطنين: لجنة طوارئ للدفاع عن يافا

تواجه يافا في الأيام الأخيرة هجمة شرسة من البطش والقمع من قبل الشرطة الإسرائيلية واعتداءات سافرة من قبل قطعان المستوطنين واليمين العنصري، والأخطر من ذلك تنسيق واضح بين الشرطة والمستوطنين يتمثّل بالحماية التي توفرها لهم الشرطة.

على أثر المذكور أعلاه وخطورة الوضع الذي آلت إليه يافا، انعقد، اليوم الجمعة، اجتماع موسع للمؤسسات والقيادات والناشطين في المدينة، وانبثقت عنه لجنة طوارئ وحدوية تسعى لتنسيق العمل بين الفئات المختلفة وتركيز المعلومات ولطرح عنوان للمواطنين اليافيين.

وجاء في البيان الأول للجنة الطوارئ للدفاع عن يافا "دعونا لا ننسى أن هذه الحالة بدأت حين انتفضت يافا نصرة لأهالينا في حي الشيخ جراح على أثر اعتداءات المستوطنين ومحاولاتهم السيطرة على منازل الحي، كما ونصرة للأقصى الذي اقتحمته ودنسته قوات الاحتلال الإسرائيلية خلال شهر رمضان الكريم، ونصرة لغزة العزة الواقعة تحت القصف. النضال يشرفنا وعدا عن كونه حقا لنا هو واجب علينا كوننا شعب واحد يحمل قضية واحدة وهم واحد".

ووجهت لجنة الطوارئ أصابع الاتهام للشرطة ولقائد اللواء بالشرطة وحملته مسؤولية الاعتداء على الشباب والأطفال القاصرين، وطالبت بإطلاق سراح كل المعتقلين وبإخراج قوات الشرطة المستفزة والعدوانية من شوارع المدينة.

كما وحملت اللجنة رئيس بلدية تل أبيب يافا المسؤولية عما يحدث، وطالبته ألا يقف موقف المتفرج وأن يقوم بدوره لكبح جماح الشرطة وإيقاف هجمتها المسعورة على المواطنين العرب.

وأتهمت المؤسسة الحاكمة والشرطة بفتح المجال وتوفير الحماية لقطعان المستوطنين الذين يتنظمون علنًا بنيّة بالاعتداء علينا فقط لكوننا عرب - من حقنا التصدي لهؤلاء وحماية أنفسنا منهم.

وعليه، ستعمل لجنة الطوارئ من خلال لجان مصغرة وطواقم عمل:

- دعم لجان الحراسة القائمة والفاعلة في كل المواقع المرابطة بها.

- صندوق تبرعات من أجل دعم المتضررين من معتقلين ومصابين.

- طاقم استشارة تربوية وعلاجية لدعم المتضررين نفسيا من هذه الضائقة.

- لجنة لزيارة المصابين والمعتقلين ومتابعة شؤونهم.

- غرفة طوارئ لتنسيق العمل وتوفير عنوان للتواصل بين لجنة الطوارئ والجمهور.

- لجنة إعلامية لمخاطبة الجمهور اليافي ولإيصال صوته للخارج.

وتقدمت لجنة الطوارئ بتحية إجلال واحترام لأهالي يافا، الذين لم يتوانوا بالدفاع عنها وخرجوا إلى الشوارع ليحموها بأجسادهم وليتظاهروا ويحتجوا ضد القمع ودفعوا أثمانا غالية جراء ذلك. كما وشكرت المحامين الذين ترافعوا مجانا لتمثيل المعتقلين، وكل من وقف ودافع عن يافا وأهلها.

وتنادي لجنة الطوارئ أهالي في يافا اتخاذ الحذر والحيطة والتبليغ عن كل حالة اعتداء عليهم أو على ممتلكاتهم.

كما وننادي كل من يستطيع أن يتطوع من أجل يافا وأهلها في هذه الظروف الصعبة أن يتوجه إلى اللجنة أو أي جهة أخرى فاعلة، مؤكدة "نحن أصحاب حق، ندافع عن أنفسنا وعن ممتلكاتنا وعن مقدساتنا، نحن نحمي أنفسنا ولا نعتدي على أحد".


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة