اخر الاخبار
تابعونا

شفاعمرو: 3 اصابات بحادث إطلاق ناري

تاريخ النشر: 2022-06-30 20:34:30
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

نشطاء يمينيون يقولون ان نتنياهو اتفق مع الحاخام تاو على تقييد دخول اليهود للحرم القدسي

افاد موقع "واينت" الاسرائيلي نقلا عن مسؤولين ونشطاء من منظمة "جبل الهيكل" ان موافقة الحاخام تسفي تاو للمصادقة على حكومة تستند الى القائمة الموحدة جاءت مقابل تلبية مطالب المقربين منه بتقييد دخول اليهود الى الحرم القدسي.

ويعتبر الحاخام تسفي تاو المعلم الروحي للحاخام افي ماعوز رئيس حزب "نوعم" الشريك في كتلة "الصهيونية الدينية"، وكان فاجأ الجميع مطلع الاسبوع يأنه امر ماعوز رفض موقف سموتريش رئيس كتلة "الصهيونية الدينية" والموافقة على تشكيل حكومة تعتمد على امتناع القائمة الموحدة، وفاجئ القرار اعضاء باقي اعضاء الكتلة المصممين على عدم الاعتماد على القائمة الموحدة.

ويعتبر الحاخام تاو زعيم التيار "الحريدي المحافظ" ووفقا لرؤيته فانه يرفض بشكل قاطع صعود اليهود الى الحرم القدسي، كما ان العديد من الحاخامات الارثوذكس الاخرين يرفضون الصعود للحرم القدسي، لكن رؤية الحاخام تاو تعتبر الاكثر تشددا. كما ان الحاخام تاو خاض في السنوات الاخيرة سلسلة من الصراعات ضد صعود اليهود الى الحرم القدسي، كما ان المفاوضات السابقة مع "عوتسماه يهوديت" لم تفلخ لخوضهم الانتخابات معا حيث كان يقود الحزب "ميخائيل بن اري" الذي يؤيد بشدة صعود اليهود الى الحرم القدسي. في الانتخابات الاخيرة قرر الحزبان عدم التطرق لقضية الصعود للحرم القدسي في برنامج مشترك.

وذكر التقرير ان نشطاء مركزيين في الحركات التي تؤيد صعود اليهود الى الحرم القدسي قالوا انه قبل اعلان الحاخام موقفه من دعم حكومة بتأييد الموحدة بحث ديوان رئيس الحكومة مع المقربين من الحاخام عن الامر الذي سيشجعه للموافقة على تشكيل الحكومة بدعم الموحدة، وذكر النشطاء ان مقربا من الحاخام اعترف امامهم انه تم تبليغ ديوان رئيس الحكومة ان الحاخام يرغب بتقليص دخول اليهود الى الحرم القدسي.

ووفقا للتقرير فان نشطاء منظمة جبل الهيكل يربطون هذا مع الاعلان عن اغلاق الحرم القدسي امام الزائرين اليهود خلال الايام الثمانية الاخيرة من رمضان ، وقالوا ان في السنوات الاخيرة قيد الدخول خلال رمضان بصورة اقل وليس اغلاق.

ونفى ديوان رئيس الحكومة انه حصل على اي رسالة من الحاخام تاو، ونفى النائب افي ماعوز معرفته بالرسالة التي يتحدث عنها النشطاء بخصوص الحرم القدسي.


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة