اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.21
ليرة لبناني 10 - 0.0218
دينار اردني - 4.6540
فرنك سويسري - 3.6729
كرون سويدي - 0.3908
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3832
كرون دينيماركي - 0.5338
دولار كندي - 2.5743
دولار استرالي - 2.5055
اليورو - 3.9699
ين ياباني 100 - 3.1412
جنيه استرليني - 4.5117
دولار امريكي - 3.3
استفتاء

سفيرا اسرائيل والامارات يغرسان "شجرة السلام" بمناسبة يوم الارض العالمي

شارك السفير الاسرائيلي لدى واشنطن غلعاد اردان امس في احتفال خاص نظمته سفارة الامارات في واشنطن، قام خلاله اردان بغرس شجرة زيتون "شجرة السلام" في حديقة السفارة مع السفيرة الاماراتي في واشنطن يوسف العتيبة.

في الحدث الذي اجري امس بمناسبة يوم الارض العالمي الذي يتزامن اليوم الخميس احتفل الجانبان بالعلاقات الدافئة بين اسرائيل والامارات والنضال المشترك بين البلدين في مواجهة تحديات المناخ.

وقال السفير العتيبة ان:"العلاقات الدافئة بين البلدين ستساعدنا بتبريد الكرة الارضية" وتابع :"اتفاقيات التطبيع تدفع التعاون بمواضيع المناخ بين اسرائيل والامارات، التعاون بمواضيع الابتكار مع تجنيد الاستثمار سيساعدنا بايجاد من اجل البيئة تساهم بالنمو الاقتصادي بالشرق الاوسط والعالم كله".

واعتبر السفير اردان ان اتفاقيات ابراهيم :"تخلق فرصة لدفع التعاون والتطوير الثوري في مجال البيئة والاقتصاد الاخضر. الان مع تحقيق القدرات العظيمة للتعاون بالشرق الاوسط، نحن نقود الى تطوير التقنيات الخضراء التي من شأنها ان تحرك اصلاحات اقتصادية خضراء لاسرائيل، الامارات، الشرق الاوسط كلة والعالم".

وتطرق اردان الى امكانية توسيع التعاون مع دول اخرى في المنطقة وقال انه تحديث مع جون كيري المبعوث الخاص للرئيس بايدن بمواضيع الاقليم الى "امكانية اقامة منتدى اقليمي للتنمية المستدامة يهدف إلى تشجيع التعاون وتبادل المعرفة وتعزيز الحلول المبتكرة لمواحهة التحديات المشتركة ، يجمع الدول الموقعة على اتفاقيات ابراهيم ودول اخرى في الشرق الاوسط".

وشارك في الحدث امس سفراء من عدة دول عربية: سفيرة المغرب الاميرة للا جمالةالعلوي ، سفيرة الاردن دينا قعورا، سفير مصر معتز زهران، نائب سفير البحرين يوسف احمد, ومثل الادارة الامريكية السفيرة بربرا لايف، مديرة الشرق الاوسط وشمال افريقيا في مجلس الامن القومي. وشارك في الحدث عضو الكونغرس الديموقراطي تيد دويتش الذي يشغل منصب رئيس اللجان الفرعية للشرق الأوسط وشمال إفريقيا واللوثريين في لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب الأمريكي

 


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة