اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.21
ليرة لبناني 10 - 0.0218
دينار اردني - 4.6540
فرنك سويسري - 3.6729
كرون سويدي - 0.3908
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3832
كرون دينيماركي - 0.5338
دولار كندي - 2.5743
دولار استرالي - 2.5055
اليورو - 3.9699
ين ياباني 100 - 3.1412
جنيه استرليني - 4.5117
دولار امريكي - 3.3
استفتاء

انطلاق مسيرة العودة في الدامون ومسيرات أخرى

تلبية لدعوة لجنة الدامون، انطلقت المسيرة التقليدية في قرية الدامون المهجرة، صباح اليوم الخميس، وبمشاركة العشرات من أهالي الدامون وعدد من المواطنين في البلاد.

وتجمع المشاركون جانب عين الماء في الدامون ثم ساروا باتجاه الحي الشرقي للقرية.  

اللجون

هذا وتنظم هيئات وحراكات فلسطينية مسيرات وفعاليات في عدة قرى مهجرة في البلاد، اليوم الخميس.

ومن المقرر أن تنطلق مسيرة قرية اللجّون المهجرة، اليوم الخميس الساعة الثانية بعد الظهر، دعا إلى المشاركة فيها الحراك الفحماوي وأكد الحراك أن “هناك فعاليات متعددة، منها مسيرة للفرسان، ورسم للأطفال وغيرها”.

وأشار إلى أن “الدعوة قطرية. حفاظا على المكان والهوية، وفاءً للذاكرة وحماية للمستقبل.. نكون يوم الخميس في اللجون ونتصدى لأي محاولة لطمس رواية تهجير اللجون وتضحيات أهلنا للدفاع عنها”.

 

حطين

ودعت لجنة أهالي حطين وناشطات وناشطون من أجل العودة، في ذكرى النكبة الـ73، إلى زيارة حطين، وجاء في الدعوة “حطين بتستنانا نكون مع أهلها في يوم عودتهم عأرض الواقع. موعدنا بساحة الجامع يوم الخميس من الساعة 13:00- 16:00. مع زوايا وفعاليات، مع أعلام وشعارات العودة. رح ترجع الحياة لحطين وأهلها في أهم يوم بتاريخنا. يوم استقلالهم يوم نكبتنا”.

وجاء هذا النشاط الذي أطلقه المهجرون، منذ عدة سنوات، ضمن مشروع تحقيق العودة الذي يسعى إليه المهجرون من قراهم، لتجديد العهد والأمل بالعودة إلى بلداتهم.

وكانت جمعية الدفاع عن حقوق المهجرين قد دعت إلى مسيرة العودة 24 الرقمية الثانية إلى 531 قرية ومدينة مهجرة

وقالت الجمعية إنه “في ظل الظروف القاسية التي يمر به العالم بجائحة كورونا والتي يمر بها أيضا أبناء شعبنا الفلسطيني في الشتات والداخل الفلسطيني وقطاع غزة والضفة الغربية المحتلتين، وبدعم لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية وهيئات شعبية وجمعيات أهلية بمركباتها والقاعدة الشعبة حيث باركوا هذه الخطوة وهم لها داعمون، تقرر أن تقام مسيرة العودة الـ24 هذا العام لكافة المدن والقرى المهجرة الفلسطينية التي هُجّر أهلها قسرا عام 1948، وذلك عبر صفحات التواصل وعبر صفحة جمعية المهجرين داخل الخط الأخضر”.

وتوجهت جمعية الدفاع عن حقوق المهجرين إلى “أبناء وبنات شعبنا الفلسطيني في كافة أماكن تواجدهم في الشتات، الضفة الغربية المحتلة، وقطاع عزة المحاصرة أن يشاركوا عبر صفحة جمعية الدفاع عن حقوق المهجرين، والصفحات الخاصة بهم في رفع أسماء قرانا ومدننا التي هجرنا منها عام 1948، وأيضا رفع العلم الفلسطيني وإسماع النشيد الوطني الفلسطيني. يوم استقلالهم يوم نكبتنا”.


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة