اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.21
ليرة لبناني 10 - 0.0218
دينار اردني - 4.6540
فرنك سويسري - 3.6729
كرون سويدي - 0.3908
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3832
كرون دينيماركي - 0.5338
دولار كندي - 2.5743
دولار استرالي - 2.5055
اليورو - 3.9699
ين ياباني 100 - 3.1412
جنيه استرليني - 4.5117
دولار امريكي - 3.3
استفتاء

غانتس لوزير الدفاع الامريكي:"سنتأكد بان كل اتفاق مع ايران ان يضمن امنا لاسرائيل"

اجتمع وزير الخارجية الامريكي لويد اوستن اليوم الاحد في زيارته الى اسرائيل اليوم مع وزير الامن الاسرائيلي بيني غانتس ، وسيجتمع لاحقا مع رئيس الحكومة الاسرائيلي بنيامين نتنياهو ورئيس هيئة الاركان افيف كوخافي ، وهذه اول زيارة لمسؤول كبير في ادارة بايدن الى اسرائيل.

وصرح غانتس بعد الاجتماع :"اسرائيل ترى الولايات المتحدة كشريكة لها في بجميع التهديدات ضدها، بما يشمل ايران، في طهران اليوم، هناك تهديد استراتيجي لكل الشرق الاوسط واسرائيل. نحن سنعمل سوية ان يضمن كل اتفاق جديد مع ايران أمنا للعالم واسرائيل ويمنعها من الحصول على سلاح نووي".

واضاف غانتس :"لجميع اعدائنا الذين يريدون استخدام اخلاقيتنا ضدنا واستغلال المحكمة الجنائية بلاهاي بوقاحة، اقول بشكل واضح انهم ولا مرة سيتنجحوا من منعنا ادائنا واجبنا، سنحافظ كل الوقت على الواجب الاخلاقي بحماية حياة البشر والانسانية. ابعث تقديري وشكري للرئيس بايدن وادارته على دعم اسرائيل ووقوفهم الى جانبنا مقابل القرارات الاخيرة للمحكمة الجنائية الدولية".

من جانبه، صرح وزير الخارجية الامريكي موضحا ان :"التزامنا الى اسرائيل، حليفة هامة للولايات المتحدة، لن يتغير، سنعمل على ضمان التفوق العسكري الاسرائيلي. اتفقنا على توسيع التعاون بين البلدين بمجال الدفاع".واضاف اوستن :"علاقاتنا بنيت على الثقة، ونأمل تقوية هذه الثقة لاحقا" . واعرب عن رضاه من المحادثات بين الجانبين حول عدة مواضيع امنية هامه لكلا البلدين.


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة