اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.21
ليرة لبناني 10 - 0.0218
دينار اردني - 4.6540
فرنك سويسري - 3.6729
كرون سويدي - 0.3908
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3832
كرون دينيماركي - 0.5338
دولار كندي - 2.5743
دولار استرالي - 2.5055
اليورو - 3.9699
ين ياباني 100 - 3.1412
جنيه استرليني - 4.5117
دولار امريكي - 3.3
استفتاء

نائب رئيس بلدية أم الفحم يسلّط الضوء على سير الأعمال في قسم المواصلات

استعرض الأستاذ وجدي حسن جميل جبارين، نائب رئيس بلدية أم الفحم، ومسؤول ملف المواصلات الثقافة والشباب والسياحة، آخر في المستجدات في مشروع تسمية الشوارع إلى جانب مواكبة بلدية أم الفحم لملف المواصلات في عدد من الأحياء.

وقال جبارين في حديث لـ “المدينة” إن “الأعمال في مشروع تسمية الشوارع وترقيم البيوت مستمرة، بحيث ستكون هناك تغييرات معينة في بعض الأسماء، اجتهدنا قدر الإمكان ادراج أسماء شعبية تاريخية متعارف عليها. والتنوع بالأسماء لمعالم ومواقع وأعلام عرب وفلسطينيين ومسلمين على مر العصور بهدف تعميق المعرفة والانتماء بالعمق التاريخي والحضاري وتعزيز الارتباط بكافة شرائح مجتمعنا بماضيه ومستقبله وحاضره”.

وأضاف: “نحن نرى بالأسماء مرآةً عاكسةً لوعي وحضارة مجتمعنا وتنوع نسيجه الفكري والثقافي والاجتماعي والسياسي، وبهذه المناسبة ندعو الهيئات التدريسية لجعل الأسماء مادة تعليمية للمعرفة لطلابنا”.

كذلك أشار جبارين إلى أن “العمل جارٍ لوضع أرقام للبيوت. وقريبا سيتم تثبيت لافتات توجيه للاماكن والمؤسسات العامة ببلدنا. كما سنعمل بالتنسيق مع المركز الجماهيري على إصدار تطبيق محوسب لأسماء الشوارع للتسهيل على المواطنين والزائرين”.

في سياق آخر، أوضح جبارين أن “العمل مستمر من أجل حلّ مشاكل المواصلات العامة وقريبا جدا بدء المشروع، خاصة في مناطق عين إبراهيم والظهر وأحياء عين التينة والاقواس وعين النبي والملسا. كما أن العمل جارٍ أيضا لتنفيذ مشروع “المواصلات المرنة” للضواحي ولكثير من شوارع بلدنا المكتظة وخاصة في البلدة القديمة، حيث ستعمل المواصلات بناء على اتصال وتعيين موعد مسبق من خلال تطبيق خاص او اتصال هاتفي”.

وتابع بالقول: “كان هناك لقاء مع مدير شركة “كفيم” في منطقة الخضيرة وتم الاتفاق على تحسين العمل والخدمة في المواصلات وكذلك تحسين وإضافات على مجمع الحافلات المركزي. أيضا العمل جار بالتنسيق مع قسم الهندسة والشركة الاقتصادية والقسم القضائي البلدي لحل مشكلة الشاحنات على جوانب الطرق الرئيسة، وجار العمل على إيجاد مواقف للسيارات على طول شارع المدينة الرئيس لحل الازدحامات المرورية. وفي نفس الوقت العمل مع القسم القضائي والمراقبين البلديين لتكثيف الانذارات والمخالفات للمخالفين”.

في المقابل وفي إطار العمل الثقافي والشبابي، أفاد جبارين أنه “انطلقنا بالتعاون مع المركز الجماهيري وقسم الشبيبة بعدد كبير من الفعاليات والنشاطات التربوية والثقافية لكافة شرائح مجتمعنا، والتخطيط لنشاطات أخرى قريبا، بعد عام من الانقطاع بسبب جائحة كورونا”.

وفي ملف السياحة ذكر الأستاذ وجدي حسن، أنه “باشرنا وبعد إقامة لجنة بلدية لتطوير السياحة في بلدنا، العمل وبالاتصال مع سلطة الاثار لإقامة متحف للتراث الشعبي والتاريخي لبلدنا، إضافة الى التخطيط لإقامة مسارات ومحطات سياحية في ارجاء بلدنا، ستتضمن لافتات تعريفية لأبرز هذه المحطات إضافة الى بناء مسارات للسياحة الداخلية والخارجية”.

وختم نائب رئيس بلدية أم الفحم، بالقول: “العمل جارٍ على قدم وساق ان شاء الله من خلال التعاون والدعم وإبداء المشورة والنصح من الأهل من لديه فكرة أو توجه فعلى الرحب والسعة”.


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة